بوشهري: مؤتمر «الاسكان العربي» فرصة لتبادل الافكار والتجارب

قالت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية جنان بوشهري اليوم ان مؤتمر الاسكان العربي الخامس يعد فرصة لتبادل الافكار والاطلاع على تجارب الدول في مجال مشاريع الاسكان.

جاء ذلك في تصريح ادلت به الوزيرة بوشهري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في فعاليات مؤتمر الاسكان العربي الخامس تحت عنوان "دور القطاع العام المستقبلي في السكن الاجتماعي" والذي تستضيفه البحرين بمشاركة وزراء الاسكان والتعمير بالدول العربية اضافة الى نخبة من المختصين والمهتمين بقطاع الإسكان والتنمية المستدامة.

واوضحت بوشهري ان ورش عمل المؤتمر ناقشت العديد من التحديات التي تواجه ملف القضية الإسكانية بالوطن العربي بشكل عام ومنطقة الخليج العربي بشكل خاص.

وأضافت ان المحاور المقترحة للمؤتمر تندرج تحت هدف اعادة رسم دور القطاع العام في مجال السكن الاجتماعي من المحرك الرئيسي الى منظم وشريك للقطاع الخاص وتطوير حلول ومبادرات مبتكرة تسهم في السكن المستدام.

وبينت انه تم مناقشة الرؤى المتعلقة بمساهمات المؤسسات والهيئات الحكومية في إشراك القطاع الخاص في توفير مشاريع السكن الاجتماعي معربة عن شكرها وتقديرها للبحرين لاستضافتها المؤتمر متمنيا في الوقت ذاته لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.

ويهدف مؤتمر الاسكان العربي إلى تسليط الضوء على دور القطاع العام في توفير السكن الاجتماعي وتوجهاته المستقبلية ومناقشة الرؤى المتعلقة بمساهمات المؤسسات والهيئات الحكومية في إشراك القطاع الخاص في توفير مشاريع السكن الاجتماعي.

أضف تعليقك

تعليقات  0