الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية: للمنظمات الانسانية دور حيوي في دعم مسيرة العمل الخيري والمجتمعي

أكد رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار بالديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق اليوم الأربعاء أهمية دور المنظمات الانسانية الحيوي في دعم مسيرة العمل الخيري والمجتمعي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدكتور المعتوق خلال حفل (جائزة التميز المجتمعي الإنساني) وتقليد كوكبة من أبناء الكويت (وشاح الكويت للبصمة الانسانية) الذي نظمته جمعية ملتقى الكويت الخيري.

وثمن المعتوق جهود المكرمين من افراد وفرق تطوعية لدعم العمل الخيري والمجتمعي وتجسيد قيم المجتمع الكويتي وغاياته الانسانية.

وأشار الى الفعاليات التي تشهدها الكويت في مجال العمل الخيري التي تعكس ريادة الكويت وتميزها منوها بالانجاز الذي تحقق في المؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفاعلة وتبادل المعلومات من أجل عمل انساني أفضل الذي شهد تعهدات بأكثر من ملياري وجبة غذاء لضحايا الجوع وتعزيز المكانة الانسانية للكوبت بوصفها مركزا انسانيا عالميا.

ولفت الى أعمال ملتقى الكويت الاول لادارة العمل الانساني (حوكمة العمل الانسان.. مكتسبات وتطبيقات) الذي يهدف الى تحقيق الجودة والتميز في الاداء المؤسسي وتكريس المعايير المهنية والرقابية وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة والمصداقبة.

من جهته ثمن رئيس مجلس ادارة جمعية ملتقى الكويت الخيري رئيس لجنة الاشراف موسى الجمعة في كلمة مماثلة الجهود الطيبة للمكرمين في مجالات العمل التطوعي الخيري الانساني.

وأعرب الجمعة عن فخره بما تحقق من انجازات في مجالات العمل التطوعي الذي اصبح علامة بارزة وسمة من سمات أهل الكويت الذين يحرصون على رسم الابتسامة على شفاه كل محتاج.

وأشار الى أن الجمعية أرادت من خلال هذه المبادرة تقديم الشكر والعرفان لكوكبة من ابناء الكويت الذين رفعوا اسم البلاد في المحافل العالمية وتقديم الدعم النفسي والمادي لكل المحتاجين مبينا أن فكرة الوشاح انطلقت من استراتيجية الجمعية الرامية الى الارتقاء بالعمل الخيري والانساني.

من جانبه توجه السفير الدكتور حمد الدعيج في كلمة نيابة عن المكرمين بالشكر والتقدير لجمعية ملتقى الكويت الخيري معربا عن فخره بتمثيل نخبة منتقاة حازت على وشاح الكويت للبصمة الانسانية.

وقال الدعيج إن الجائزة تأتي تقديرا وعرفانا لهھؤلاء النجوم المتلألئة في سماء الكويت الإنسانية وتحقيقا وتجسيدا لرؤية الجمعية الاستراتيجية التي ترتكز على تشجيع المبادرين في خدمة المجتمع والإنسانية.

ولفت إلى أن المبادرة ستكون سنوية تشجيعا وتحفيزا لفئات المجتمع وإبراز الطاقات والإبداعات الكامنة في في نفوس الكويتيين. و(ملتقى الكويت الخيري) جمعية نفع عام أهلية مهنية أسست عام 2013 تحت مظلة جمعية (الشيخ عبدالله النوري الخيرية) وتم إشهارها رسميا من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عام 2015 وتهدف إلى تشجيع العاملين وتدريبهم مع تطوير مؤسساتهم الخيرية.

أضف تعليقك

تعليقات  0