السويط يقترح تكويت جميع الوظائف في وزارة الخارجية

أعلن النائب ثامر السويط عن تقديمه اقتراحا برغبة لتكويت جميع الوظائف في وزارة الخارجية بجميع قطاعاتها وأجهزتها. ونص الاقتراح على ما يلي:

أصدر ديوان الخدمة المدنية القرار رقم (11) لسنة 2017، بشأن قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية، والقاضي بالتزام الجهات الحكومية بتخفيض عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين لديها سنويا، وذلك للوصول بعد (5) سنوات بنسبة عدد الموظفين الكويتيين من إجمالي قوة العمالة لدى الجهة الحكومية إلى النسب المئوية المحددة قرين كل مجموعة من المجموعات الوظيفية المصنفة أو ما يقابلها من مسميات وظيفية.

وفِي ظل تزايد أعداد المواطنين العاطلين عن العمل والمنتظرين للوظيفة في الوقت الذي تكتظ فيه الجهات الحكومية بالموظفين الوافدين تظهر الحاجة الماسة لتطبيق قرار التكويت على مختلف الجهات الحكومية.

وأخيرا كان من الملاحظ اعتماد وزارة الخارجية بشكل كبير على توظيف الوافدين في القنصليات والسفارات الكويتية في الخارج، رغم أن الوظائف والمهام في السلك الدبلوماسي خطيرة وحساسة ولا يمكن أن تكون متاحة للجميع بهذه الطريقة.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي : " تكويت جميع الوظائف في وزارة الخارجية بجميع قطاعاتها وأجهزتها من قنصليات وسفارات والبعثات الدبلوماسية المختلفة ".

أضف تعليقك

تعليقات  0