السويط يسأل عن اسباب ضعف تقدير ميزانية السنة المالية لوزارة الخارجية

السيد/ رئيس مجلس الأمة المحترم،،

تحية طيبة وبعد،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد/ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية المحترم :

: نص السؤال :

: أنشأت وزارة الخارجية طبقاً للمرسوم الأميري رقم (32) لسنة 1962 بتنظيم وزارة الخارجية وتتولى بموجبه الوزارة تنسيق السياسة الخارجية للدولة وتنفيذها ودراسة الشئون المتعلقة بها والسهر على علاقات الكويت مع الحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية ورعاية مصالح الكويتيين وحمايتهم في الخارج.

وصدر القانون رقم (60) لسنة 2017 بربط ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2018/2017 ومن ضمنها وزارك الخارجية، ومن خلال ما أورده تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2018/2017 (الجزء الأول). يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما الأسباب التي أدت إلى ضعف تقدير ميزانية السنة المالية مما أسفر عن طلب اعتماد تعزيز للميزانية بلغ (5) مليون و(122) ألف و(646) دينار؟

2- أورد تقرير ديوان المحاسبة في تقريره ملاحظة تدني الصرف في ثلاث مشاريع تطويرية مدرجه بخطة التنمية للسنة المالية 2018/2017، يرجى تزويدي بأسماء المشروعات وأسباب تدني الصرف، والتقرير الشامل عن التحقيق في الموضوع إن وجد وإجراء الوزارة حيال هذا التأخير.

3- كم يبلغ عدد المباني المؤجرة لسفارات وقنصليات الكويت في الخارج؟ مع بيان قيمة استئجار كل موقع ومقر يتبع سفارات الكويت في الخارج.

4- عدد السفارات أو المواقع والمقار التي تعود ملكيتها للدولة بالكامل، وكم تبلغ قيمتها السوقية الحالية وقيمة شرائها؟

5- خطة وزارة الخارجية بشأن تملك الأراضي المخصصة لمقار سفارتها وقنصلياتها ومنزل سفيرها وبعثتها الدبلوماسية في الخارج للسنوات المقبلة، وما الميزانية المقدرة لهذا للمشروع؟

مع خالص التحية،

مقدم السؤال

ثامر سعد الظفيري


أضف تعليقك

تعليقات  0