الطبطبائي: ضرورة اتاحة الفرصة للشباب للمحافظة على خيرات الأرض

أكد عضو منتدى البرلمانيين الشباب النائب عمر الطبطبائي أهمية دور البرلمانيين الشباب في الحفاظ على مصادر الطاقة والتصدي للاستهلاك الجائر لخيرات الأرض من اجل الحصول على مزيد من المكاسب المادية.

جاء ذلك في كلمة القاها الطبطبائي اليوم خلال مشاركته في (المؤتمر العالمي الخامس للبرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي) والمنعقد حاليا في جمهورية أذربيجان.

واوضح الطبطبائي إن تحقيق السلام لا يقتصر على الجوانب العسكرية، او التصدي لترويج المخدرات التي تدمر الشباب، او إعلاء قيم الاحترام، مبينا ان العمل على تحقيق السلام مع البيئة والأرض والحفاظ على مقدراتها عاملا لا يقل أهمية عن العوامل السابقة.

واشار الطبطبائي في كلمته الى وجود مشاكل في استهلاك المياه والنفط والمعادن في مختلف دول العالم ، مشددا على ضرورة اتاحة الفرصة للشباب ليكون لهم دور بوقف هذا الدمار .

وطالب المشاركين في مؤتمر بالتصدي لمن يدمر الارض طمعا في خيراتها، والعمل في بلدانهم لتوفير فرص أفضل للشباب وتمهيد الطريق لهم ليقوموا بأدوار وطنية في إطار عادل يقوم على الاتزان في استهلاك مصادر الطاقة.

واختتم الطبطبائي كلمته قائلا "قدرنا ان نكون سياسيين وقدر بعضنا ان يكون قائد في بلاده انتم من سيحاسب غدا فهل نترك من يستهلك دون حدود؟".

أضف تعليقك

تعليقات  0