«المركزي» يطلق الدورة الثانية من برنامج «قادة الامن السيبراني»

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل اليوم عن اطلاق الدورة الثانية من برنامج (قادة الأمن السيبراني) رفيع المستوى الموجه للكويتيين المتخصصين في مجال أمن المعلومات والشبكات.

وقال الهاشل الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس ادارة معهد الدراسات المصرفية في بيان صحفي إن البرنامج يتيح فرصة صقل مهارات المشاركين فيه وتعزيز قدراتهم وصولا إلى تأسيس جيل من القادة المحترفين والفنيين القادرين على تطوير البرامج المناسبة لحماية أنظمة المعلومات في القطاع المصرفي والمالي في الكويت.

وأضاف أن البرنامج يأتي في إطار استراتيجية (المركزي) لتنمية الكوادر الوطنية في القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني وبناء القدرات الفنية في مجال أمن وتقنية المعلومات لتعزيز حصانة القطاع المالي والمصرفي في مواجهة مخاطر التطور المتسارع للتقنيات الحديثة المستخدمة في مجال أنظمة المعلومات.

وذكر أن البرنامج يمتد على مدى ستة أشهر موزعة على مرحلتين تبدأ الأولى داخل الكويت وتشتمل على محاضرات عملية في مجال أمن المعلومات لمدة خمسة أشهر.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية مدتها شهر واحد وتقام خارج البلاد يكتسب من خلالها المتدرب خبرة ميدانية توفرها أحدث برامج المحاكاة والزيارات الميدانية لأبرز المؤسسات العالمية المتخصصة.

وعن شروط التقدم للبرنامج أوضح الهاشل أن أسس اختيار المتقدمين حددت وفقا لضوابط موضوعية منها أن يكون كويتيا حاصلا على مؤهل جامعي في مجال الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات وأن يجتاز المقابلات الشخصية المقررة.

وبين أنه بإمكان الراغبين في التقدم الاطلاع على تفاصيل البرنامج وتقديم طلبات الالتحاق بدءا من يوم غد الأحد ولغاية 31 يناير المقبل وذلك عبر الموقع الإلكتروني لمعهد الدراسات المصرفية (www.kibs.edu.kw).

وأشار إلى أن البرنامج هو استكمال للتعاون المثمر بين (المركزي) والبنوك الكويتية ومعهد الدراسات المصرفية ضمن مجموعة متكاملة من المبادرات التي تسعى لتطوير الكوادر الوطنية وتأهيلها.

أضف تعليقك

تعليقات  0