سفارتنا في فرنسا تدعو رعاياها إلى الابتعاد عن اماكن المظاهرات

دعت سفارة الكويت لدى فرنسا اليوم السبت رعاياها إلى الابتعاد عن اماكن المظاهرات والبقاء في مقار سكنهم وعدم مغادرتها إلا في حالات الضرورة.

كما دعت السفارة في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه رعاياها في باريس وسائر المدن الفرنسية إلى الالتزام بتعليمات وارشادات السلطات المحلية بهذا الخصوص والتواصل معها في الحالات الطارئة على الرقمين التاليين :

0033147235425 0033670673834 وتشهد فرنسا منذ نحو خمسة أسابيع مظاهرات غير مسبوقة للاحتجاج على زيادة الضرائب على المحروقات وارتفاع الأسعار قبل أن تتحول إلى حركة تعرف بحركة (السترات الصفراء). ووصفت حركة (السترات الصفراء) خطابا القاه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يوم الاثنين الماضي عن الاصلاح الاقتصادي بانه "غير مقنع".

واكد ممثلون عن الحركة عزمهم مواصلة الاحتجاجات في العاصمة الفرنسية باريس ومدن أخرى ضد السياسات والقرارات الاقتصادية للرئيس الفرنسي.

وظهرت حركة (السترات الصفراء) للاحتجاج على ارتفاع الضرائب على المحروقات إلا أن المطالب اتسعت مع اتساع رقعة الاحتجاجات لتشمل نحو 40 مطلبا تتمثل في النظر بقضايا عدة ومنها الإسكان والضرائب والصحة والتعليم.

واعلنت الشرطة الفرنسية انها اوقفت أكثر من اربعة آلاف شخص منذ اندلاع الاحتجاجات في ال17 من نوفمبر الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0