الكويت تدرس إنشاء محطات لشحن السيارات الكهربائية

قالت مصادر ان وزارة الكهرباء والماء، بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة وإحدى الشركات العاملة في مجال السيارات، تدرس إصدار لائحة شروط وقواعد لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية قريباً.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية المهندس محمد الشرهان في تصريح صحافي: إن الوزارة بدأت، بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة وإحدى شركات السيارات، دراسة موضوع إصدار لائحة الشروط والقواعد الواجب تطبيقها لإنشاء محطات لشحن السيارات الكهربائية، تمهيدا لتوفير نقاط لشحن هذه السيارات داخل أسوار مبنى الوزارة الرئيسي.

وأضاف الشرهان أن الوزارة أبدت اهتماماً بنوعية السيارات الكهربائية، الأمر الذي جعلها تبحث عن كيفية عملها وصولا إلى وضع خطة لإنشاء محطات شحن لهذه السيارات، مشيرا إلى امتلاك الوزارة رؤية مستقبلية تجاه هذا الموضوع تتمثل في نيتها لاستخدام هذه السيارات كوسائل لنقل موظفيها عبر عقودها الخاصة بتأجير السيارات.

وأوضح الشرهان أن الوزارة ستخصص 5 في المئة من إجمالي السيارات التي توفرها الوزارة لموظفيها عبر عقودها، باعتبارها سيارات صديقة للبيئة وموفرة لموارد الطاقة، في ظل اهتمام الوزارة بتطبيق قانون البيئة المعتمد من الدولة والذي يهدف إلى الحفاظ على بيئة جميلة نظيفة يستمتع بها الجميع من دون تلوث.


أضف تعليقك

تعليقات  0