"المحاسبة" يستضيف الاجتماع الأول لتقييم أداء إدارة النفايات الصلبة

أعلن ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الأحد استضافته الاجتماع التنسيقي الأول حول موضوع (تقييم كفاءة وفاعلية الجهات المعنية لادارة النفايات الصلبة) ويستمر حتى الـ20 من ديسمبر الجاري.

وأكد مدير إدارة العلاقات الدولية والتدريب سعود الزمانان في كلمة خلال افتتاح الاجتماع الحرص على مناقشة خطة الأجهزة الرقابية المشاركة بالمهمة التعاونية للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الاربوساي).

وأضاف أن (ديوان المحاسبة) يدعم العمل الجماعي لتبادل المعارف والخبرات بين الأجهزة الرقابية العليا على جميع المستويات الدولية والإقليمية والعربية تحقيقا لشعار المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي).

وذكر أن اللقاء يعتبر نقلة نوعية في العمل الرقابي وجاء ذلك نتيجة اقتراح قدمه ديوان المحاسبة بالكويت لمنظمة الارابوساي وتم اقراره من المجلس التنفيذي للمنظمة.

وأوضح الزمانان أنه تم تنفيذ بعض الاجراءات من المرحلة الأولى للمشروع والتي منها إعداد مسودة الاتفاقية وسيتم بموجبها تنفيذ المهمة المعدة من قبل ديوان المحاسبة وتضمنت أمورا عديدة تسهم في تنفيذ المهم وتحديد المفاهيم والاجراءات.

ولفت أن الاجتماع يمثل نقلة نوعية هامة في أداء الاجهزة الرقابية لدورها الرقابي المشترك ويدعم أوجه التعاون البناء فيما بينها ويسهم في تبادل الخبرات والمعارف وتنمية وتطوير قدرات العاملين بها.

وأكد أن ديوان المحاسبة يحرص على توفير كافة المقومات التي تسهم في تنفيذ تلك المهمة بنجاح من خلال توفير فرص التواصل مع الجهات التنفيذية بالكويت والمسؤولة عن المهام التي تتناولها تلك المهمة الرقابية.

من جانبه قال ممثل الأمانة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الارابوساي) فيصل ماني في كلمة له إن الاجتماع يتوج الأعمال التمهيدية لإجراء مهمة رقابية تعاونية أو تشاركية تتعلق بالتدقيق على أداء المشاريع التنموية والتي اقترحها ديوان المحاسبة الكويتي.

وقال إن اللقاء الذي تم بين فريق ديوان المحاسبة الكويتي والمشرف العام بالأمانة العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة نتج عنه إنشاء نافذة بالموقع الإلكتروني الخاص بالمنظمة تدرج فيها الوثائق والملاحظات المتعلقة بتنفيذ المهم.

وأضاف أن الأمانة العامة قامت خلال شهر نوفمبر 2018 باقتراح نموذج لخطة الرقابة وبرنامج العمل اللذين سيتم استخدامهما من قبل الفرق المشاركة في تنفيذ المهمة.

يذكر أن ديوان المحاسبة يعد عضوا في المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي) ومن اكبر الداعمين لها منذ تاسيس المنظمة عام 1976 حيث يحرص الديوان على تطوير عمل المنظمة بما يعود بالنفع على الشعوب العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0