البلدية: مصادرة كميات كبيرة من الخضروات والمواد التموينية بـ«الجليب» و«الحساوي»

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تواصل الحملات التفتيشية التى تشنها إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية بمسانده أمنية من وزارة الداخلية على عدد من الأسواق العشوائية والمحلات بمناطق جليب الشيوخ والحساوي وخيطان تزامنا مع الحملة الإعلامية التى أطلقتها إدارة العلاقات تحت شعار "#تواصل_معنا"، والتى تستهدف القضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية والباعة الجائلين.

وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة سعد سالم الخرينج، ىأن الإدارة وضعت خطة عمل شاملة للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية والباعة الجائلين التى باتت تؤرق الجميع.

وأكد الخرينج على أن الخطة تضمنت شن 4 حملات يومياً على الأسواق العشوائية لرصد أكبر عدد من المخالفين ومصادرة بضائعهم سواء أغذية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي فضلا عن مواد تموينية وملابس وأجهزة كهربائية مستعملة، مؤكداً على أنه قد تم تسليم المخالفين الذين تم ضبطهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم والتى قد تصل إلى الإبعاد الإداري كإجراء رادع لهم ولمن تسول له نفسه بعرض مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الساحات والميادين وأمام المساجد.

ولفت الخرينج إلى أنه قد تم مصادرة 700 م3 من الخضروات والفواكة و276 م3 من الأجهزة الكهربائية والأثاث المستعمل و207 م3 من الملابس المستعملة على مدار أسبوعين متواصل، وقد تم ارسالهم لموقع ردم النفايات إلى جانب مصادرة حمولة 500 كجم من المواد التموينية، وقد تم تحرير 138 مخالفة بائع متجول فضلا عن تحرير 70 مخالفة نظافة عامة ومصادرة 3 عربات أيس كريم وإرسالها لموقع حجز البلدية، مشيراً إلى أنه قد تم رفع حمولة 1012م3 من الانقاض والمخلفات الناتجة من الأسواق العشوائية وحمولة 23 م3 الاخشاب وإرسالها للمحرقة. وتطرق الخرينج إلى انه قد تم تحويل 18 مخالف إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وشدد الخرينج على عدم إقامة آية أسواق عشوائية، مؤكداً على تواصل الحملات التفتيشية من قبل المفتشين لتطبيق اللوائح ونظم البلدية على المخالفين بكل حزم دون تهاون.

أضف تعليقك

تعليقات  0