الأشغال: 32 وظيفة إشرافية تستعد الوزارة لإجراء الاختبارات الخاصة بها.. قبل نهاية العام الجاري

كشف تقرير متابعة الخطة السنوية للمشاريع التنموية التابعة لوزارة الأشغال أن إجمالي الإنفاق خلال النصف الثاني من خطة 2019-2018 بلغ نحو %20.8 إذ بلغ ما تم انفاقه على تلك المشاريع نحو 56 مليون دينار.

وأوضح التقرير أن خطة التنمية السنوية تتضمن 5 مشاريع هي ميناء مبارك الكبير ومبنى الركاب 2 في مطار الكويت ومحطة تنقية ورفع جنوب المطلاع ومستشفيَي الولادة والأطفال الجديدَين.

من جهة أخرى، أوضحت مصادر مطلعة أن وزارة الأشغال العامة أجرت 5 دراسات وبحوث واستشارات منذ عام 2013 وحتى عام 2018 من خلال مؤسسات حكومية وغير حكومية بكلفة إجمالية 324 ألف دينار.

وذكرت المصادر أنه جرى تكليف وحدة الاستشارات الاحصائية بمركز التميز التابع لكلية العلوم الادارية بجامعة الكويت لعمل دراستَين هما دراسة مدى رضا المتعاملين من قطاعات الاعمال والجمهور عن خدمات وزارة الاشغال العامة 2015-2014 وبلغت قيمة العقد 20 الف دينار، وكذلك دراسة قياس فعالية برامج التدريب في عام 2016-2015 وبلغت قيمة العقد 35 الف دينار.

وتابعت المصادر انه خلال الفترة المذكورة تم توقيع عقد لعمل دراسة استشارية لوضع الوزارة في ما يخص ادارة وميكنة محتوى الوثائق وبلغت قيمة العقد 99.4 الف دينار.

واشارت المصادر الى التعاقد مع مختبر النقل والأبحاث البريطاني لعمل دراسة لظاهرة تطاير الصلبوخ من الطبقة السطحية للاسفلت بقيمة 97.8 الف دينار، ولقد جرى الاخذ بالدراسة كما جرى التعاقد مع استشاري عالمي للاشراف على تنفيذ توصيات الاتفاقية وتقييم الطريق التجريبي وبلغت قيمة الاتفاقية 64.5 الف دينار.

واضافت بانه جرى التعاقد مع أحد الاستشاريين لادارة العقود والمشاريع واجراء الدراسات اللازمة لقطاع المشاريع الكبرى، ولقد بلغت قيمة الاتفاقية 70 الف دينار وجرت الاستفادة من قيام الاستشاري بمراجعة مستندات العقود في القطاع ومازالت الاتفاقية جارية حتى الآن.

و كشفت المصادر عن 32 وظيفة إشرافية تستعد الوزارة لإجراء الاختبارات الخاصة بها قبل نهاية السنة الحالية وذلك عبر اختبار تحريري يخوضه جميع المتقدمين لشغل تلك الوظائف وعددهم نحو 140 موظفاً.

وشددت المصادر على أهمية أن تجرى الاختبارات بشفافية كاملة وحياد لإتاحة فرصة تنافسية حقيقية بين جميع المتقدمين وكذلك لاختيار الأكفأ لشغل تلك المناصب الشاغرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0