المنفوحي: جاري حالياً استكمال الإجراءات الخاصة بطرح مشروع «كورنيش الجهراء» للتنفيذ

قال المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي في رده على سؤال العضو حمود العنزي بشأن الواجهات البحرية لكل من غرناطة والصليبخات والدوحة ومدينة جابر الأحمد ومدينة الجهراء أن توصيات الدراسة الإقليمية الثالثة حددت ميزانية مبدئية لاستعمالات الأراضي لمشروع كورنيش الجهراء، وجار حالياً استكمال الإجراءات الخاصة بطرح المشروع للتنفيذ.

وأضاف المنفوحي أنه صدر قرار اللجنة المكلفة للقيام باختصاصات المجلس البلدي بتاريخ 6 أغسطس 2013 بالموافقة على مشروع تطوير واجهة الصليبخات البحرية لطرح المشروع للتطوير والاستثمار من قبل القطاع الخاص، وفق المكونات والشروط الفنية المذكورة بالقرار، وتمت دراسة تطوير شبة جزيرة الدوحة ضمن مشروع المخطط الهيكلي للمنطقة الإقليمية الثالثة (شمال المطلاع)، حيث تم تحديد ميزانية مبدئية لاستعمالات الأراضي.

وأوضح أن ما يخص مشروع الواجهة البحرية بالجهراء، فقد تم طرح المشروع على مكاتب استشارية عالمية، وإرسال الدعوات لها، وجار حالياً متابعة المكاتب الراغبة بالمشاركة، وسيتم إعداد الدراسات بعد ترسية المشروع على الاستشاري.

وقال المنفوحي إن ما يخص مشروع خليج الصليبخات، فقد تمت ترسية المشروع على مكتب استشاري عالمي للقيام بالخدمات الاستشارية، وجار حالياً استكمال كل المستندات، وذلك تمهيداً لتوقيع العقد مع الشركة الفائزة مع المكتب الاستشاري، وسيتم إعداد الدراسات بعد ترسية المشروع على الاستشاري. وبين المنفوحي أنه لم يتم تسليم المواقع الخاصة بالمشروعين المذكورين حتى الآن، حيث تم عرض موقعي المشروعين على اللجنة الفرعية للخدمات العامة لتحديد العوائق الموقعية إن وجدت، ومن ثم التنسيق بين إدارات البلدية لإعداد الشروط المرجعية للمشاريع، تمهيداً لطرحهما على المستثمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0