الكويت تستضيف بطولة الأندية الخليجية الأولى لـ«هوكي الجليد» للرجال.. غداً

تنطلق مساء يوم غد الثلاثاء على صالة التزلج في الكويت فعاليات النسخة الأولى من بطولة الأندية الخليجية للمحترفين لهوكي الجليد للرجال وتستمر خمسة أيام.

وتشارك في البطولة التي تقام بتنظيم من نادي الألعاب الشتوية الكويتي خمسة أندية من السعودية والبحرين والإمارات وعمان إضافة إلى الكويت.

ويستهل فريق (كويت ستارز) ممثل رياضة هوكي الجليد الكويتية مشواره في البطولة بلقاء نظيره (البحرين) البحريني عقب حفل افتتاح البطولة مباشرة يسبقها مباراة تقام عصرا على نفس الصالة و تجمع بين فريقي (أبوظبي ستورمز) الإماراتي و(عمان روكيز) العماني في حين لن يلعب نادي (جدة) السعودي في الجولة الأولى. وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة نائب رئيس نادي الألعاب الشتوية خالد المطيري في تصريح صحفي اليوم إن اللجنة أتمت كل الاستعدادات اللازمة لانطلاق البطولة المقامة تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة ووفق قوانينها وبوجود حكام دوليين محايدين بنظام الدوري من مرة واحدة.

وأضاف المطيري أن الوفود المشاركة بدأت اليوم بالوصول إلى البلاد تباعا استعدادا لبدء المباريات مرحبا بالأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي في بلدهم الكويت.

وتوقع أن تتسم مباريات البطولة بالقوة والندية نظرا إلى تواجد عدد كبير من اللاعبين الدوليين في هذه الأندية إضافة إلى أن معظمها استعانت بلاعبين محترفين نظرا لسماح لائحة البطولة بضم خمسة لاعبين محترفين لكل فريق.

وعن استعدادات الفريق الكويتي للبطولة أوضح المطيري أن اللاعبين سواء من ذوي الخبرة أو الشباب في اتم جهوزيتهم البدنية والفنية لانطلاق المباريات مشيرا إلى أن النادي يضم خمسة لاعبين محترفين من التشيك منهم حارس مرمى.

وثمن رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري للبطولة التي تعد تأكيدا على اهتمام مسؤولي الدولة ودعمهم للرياضة والشباب معربا عن جزيل الشكر إلى المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح لدعمه الكبير للبطولة و لكل الأنشطة الرياضية التي يقيمها النادي.

أضف تعليقك

تعليقات  0