6 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم

تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد الاقتراحات بقوانين بشأن حماية المعلم، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ويحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي، كما تناقش اللجنة بند مــا يـسـتـجـد مـن أعـمـال. وتنظر لجنة الميزانيات الحساب الختامي لوزارة الإعلام عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الإعلام، ووزارة المالية، وديوان المحاسبة، وجهاز المراقبين الماليين، وديوان الخدمة المدنية، كما تناقش اللجنة بند ما يستجد من أعمال.

وتناقش لجنة حماية الأموال العامة تقارير الأموال المستثمرة الواردة للجنة عن الفترات من 1-7-2015 إلى 30-6-2018، بـحـضـــور ممثـلـين عـن ديوان المحاسبة، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ومؤسسة البترول الكويتية.

وتعقد لجنة البيئة اجتماعها اليوم لمناقشة الوضع البيئي في الكويت، والنفايات المتخلفة عن سقوط الأمطار، بحـضور كـل مـن مدير عام الهيئة العامة للبيئة، والمسؤولين في بلدية الكويت وتناقش لجنة الشؤون الخارجية آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الإقليمية والدولية التي تحيط بدولة الكويت وموقف وزارة الخارجية منها، ومناقشة مدى فعالية القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في خدمة السياسة الخارجية ومدى استفادة دولة الكويت من هذه القروض في دعم علاقاتها بالدول المقترضة وبيان النسبة الفعلية لما تم سدادها من هذه القروض، وكذلك منـاقـشة اقـتـراح بـرغـبة .

ويحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، ووزير التجارة والصناعة، ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية و نوابه.

وتستكمل لجنة التحقيق حول حادثة الأمطار التحقيق في المسائل المثارة بشأن أزمة عدم الاستعداد وضعف وقصور الأجهزة المعنية بالدولة في التصدي لموسم الأمطار وما ترتب عليه من أضرار.

ويحضر الاجتماع كـل مـن رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة، ووزير التربية ووزير التعليم العالي، ووزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، وممثلون عن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، ورئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0