البلدية: مداهمة 3 أسواق عشوائية بـ«الجليب».. ومصادرة 40 طنا من المواد الغذائية

أصدر مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي تعليماته لفريق الطوارئ المركزي التابع لمكتب مدير عام البلدية وإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية بالتعامل الفورى مع الأسواق العشوائية وفتح مناهيل صرف مياه الأمطار فضلا عن رفع كافة المخلفات التى ظهرت بالفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي بمنطقة جليب الشيوخ.

وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة سعد سالم الخرينج، أن هناك متابعة حثيثة من مدير عام البلدية للوضع بمنطقة جليب الشيوخ للقضاء على كافة الظواهر العشوائية التى باتت تؤرق الجميع فضلا عن رفع مستوى النظافة بالمنطقة من خلال تكثيف الحملات التفتيشية ورصد المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد الخرينج على أن الحملة أمس تضمنت التفتيش على ثلاثة أسواق عشوائية تم رصدها ومداهمتها على الفور ومصادرة البضائع التى بحوزة الباعة الجائلين إلى جانب تنظيف وفتح مناهيل مياه صرف الأمطار لتصريف كافة المياه المتراكمة بالشارع المتداول بالفيديو، مؤكداً على انه قد تم تسليم المخالفين الذين تم ضبطهم للجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس فريق الطوارئ المركزي بمكتب مدير عام البلدية مشعل المالك، أن الفريق يكثف الحملات التفتيشية على المحافظات الست لرصد أى مخالفات تقع تحت مسئولية البلدية لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها على الفور.

وتابع المالك، أن الحملة التى إنطلقت عقب صلاة العصر أسفرت عن مصادرة حمولة 40 طن من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي إلى جانب مصادرة حمولة 69م3 من الملابس المستعملة بالإضافة إلى رفع حمولة 230م3 من الأنقاض والمخلفات الناتجة من الاسواق العشوائية بمشاركة 30 عامل نظافة وجرافتين فضلا عن 10 نسافات كبيرة.

وأختتم المالك قائلا بأنه سيكون هناك حملات إستباقية لرصد الأسواق العشوائية والباعة الجائلين لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم للحد من هذه الظاهرة.

ومن جانبها، دعت إدارة العلاقات العامة الجمهور التعاون مع الأجهزة الرقابية من خلال تصوير أي شيء سلبي يتعلق بالبلدية وإرساله عبر حساب البلدية بمواقع التواصل الاجتماعي @kuwmun أو الاتصال على الخط الساخن 139 وسيتم التعامل معه على الفور.

أضف تعليقك

تعليقات  0