«الطيران المدني» تستضيف أعمال اجتماع لجنة النقل الجوي الـ11 لدول التعاون

انطلقت اليوم الثلاثاء أعمال اجتماع لجنة النقل الجوي ال11 لدول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفه الإدارة العامة للطيران المدني بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

وقال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي ومركز تنسيق نظم السلامة المهندس عماد الجلوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الاجتماع سيناقش الإطار العام لدراسة إنشاء الهيئة الخليجية للطيران المدني إضافة إلى مسودة اتفاقية خدمات النقل الجوي بين دول المجلس.

وأضاف الجلوي أن الاجتماع سيتطرق إلى آخر مستجدات الحوار مع المفوضية الأوروبية وتعديل القانون الخاص بالمنافسة العادلة وهو مقترح من دولة الامارات علاوة على مناقشة أنظمة النقل الجوي بدول المجلس وما يستجد من أعمال أخرى.

وأوضح أن هذا اجتماع سيعقبه اجتماع آخر يوم غد الأربعاء للجنة الملاحة الجوية علاوة على الاجتماع ال 15 الخاص باللجنة التنفيذية لدول مجلس التعاون الخليجي بحضور رؤساء هيئات الطيران المدني في دول المجلس.

وذكر أن اجتماع الغد سيتناول دراسة إنشاء مجال جوي علوي لدول المجلس ودور ومسؤوليات مرافق الأرصاد الخليجية عند تفعيل المسار العلوي الموحد لاسيما ما يتعلق بتزويد البيانات المتعلقة بحالة الطقس على المسار العلوي وإصدار أي تحذيرات في الحالات الجوية التي قد تؤثر على سلامة الطائرات في المجال الجوي العلوي الموحد.

وأضاف أن الاجتماع سيستعرض كذلك موضوع استعادة كلفة بيانات الأرصاد لسلامة الطيران عند تفعيل المسار العلوي الموحد ومناقشة أهمية موافقة القوات الجوية بكل دولة من دول المجلس على "مشروع الشؤون العسكرية بالأمانة العامة".

وأفاد بأن الاجتماع سيبحث أيضا أهمية استيفاء متطلبات التأهيل لأطقم الملاحة الجوية العسكرية المسيرة لإدارة حركة الملاحة الجوية المدنية ومناقشة الربط الالي بين نظم الملاحة الجوية وعوائق انسياب الحركة في الأجواء الخليجية وتبادل بيانات ومعلومات الطيران والتنسيق المدني والعسكري.

أضف تعليقك

تعليقات  0