«الفتوى والتشريع»: الكويت أعدت قوانين تتماشى مع القانون التجاري الدولي

قال المستشار في ادارة الفتوى والتشريع راشد العنزي اليوم الثلاثاء ان الكويت اعدت العديد من القوانين والتشريعات التي تتماشى مع القانون التجاري الدولي النموذجي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش رئاسته وفد الكويت المشارك في الاجتماع ال34 للفريق السادس المعني بالمصالح الضمانية في لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (أونسيترال).

وأوضح العنزي ان الاجتماع يبحث اعداد دليل عملي بشأن القانون التجاري الدولي النموذجي بحيث يكون معنيا بالمعاملات المضمونة والارشادات العامة بالمسائل التعاقدية.

واضاف ان الدليل العملي يهدف الى تبسيط ارشادات القانون النموذجي الخاص بالمعاملات والمصالح الضمانية حيث يتفادى استخدام المفاهيم المعقدة.

واكد المستشار العنزي اهمية هذه الاجتماعات لما لها من دور في تبادل الخبرات مع الدول المشاركة فضلا عن الاستفادة في اعداد وتطوير التشريعات الاقتصادية في الكويت بما يتماشى مع الخطة التنموية للبلاد التي تهدف الى تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.

واشار الى اهمية (أونسيترال) في تحسين الاطار القانوني والتشريعات لتسهيل التجارة الدولية لافتا الى ان دولة الكويت تشارك في اعمال الدورة بصفة عضو عامل في اللجنة.

واعرب المستشار العنزي عن تطلعه لتجديد عضوية الكويت في (أونسيترال) التي ستنتهي العام المقبل. يذكر ان (أونسيترال) تضم في عضويتها 60 دولة من بينها ثلاث دول عربية هي الكويت والجزائر والاردن وتعد الهيئة القانونية الاساسية لمنظومة الامم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.

ويشارك في اعمال الاجتماع التي تستمر على مدى خمسة ايام اضافة الى المستشار العنزي من ادارة الفتوى والتشريع الكويتية كل من المستشار المساعد سندس حيات ومحامي دولة احمد الانصاري ومحامي دولة فاطمة عبدالله.

أضف تعليقك

تعليقات  0