انطلاق الاجتماع التحضيري الــ14 لمسؤولين جمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون

انطلقت اليوم الثلاثاء اعمال الاجتماع التحضيري ال14 لكبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون الخليجي في مقر جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي في كلمة حفل الافتتاح ان جدول اعمال الاجتماع يتضمن عددا من الموضوعات المهمة التي تعزز جهود لجنة روساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر لمواكبة المسيرة المباركة لدول مجلس التعاون الخليجي.

واضاف الحساوي ان الاجتماعات الدورية للجنة قطعت شوطا كبيرا في مجالات العمل المشترك بالتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون اذ كان لها دور بارز في تنفيذ المشروعات الإنسانية في مناطق الكوارث الطبيعية او التي من صنع الانسان.

وأوضح ان الاجتماع سيبحث سبل تعزيز مسيرة العمل المشترك وتنسيق وتوحيد المواقف في المنظمات الدولية والإقليمية اضافة الى تنظيم زيارات ميدانية متبادلة للمتخصصين في الجمعيات الوطنية الخليجية للوقوف على التطورات والامكانات المتوفرة في كل جمعية والاستفادة منها.

وذكر ان الاجتماع سيناقش ايضا اللقاء العلمي الثاني لهيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس وورشة العمل التعريفية ل(تطبيق اسعفني) التي تنظمها هيئة الهلال الاحمر السعودي الى جانب مناقشة الامكانية باضافة العمل الانساني والتطوعي والخيري في المناهج الدراسية.

ولفت الى أن دول المجلس تعول كثيرا على تعزيز جهود جمعياتها الوطنية في الميدان الانساني الاغاثي الذي ينعكس جليا على نتائج الاجتماعات التى تحظى باهتمام كبير من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وأعرب الحساوي عن الامل في ان يحقق اجتماع كبار المسؤولين النجاح عبر ماتسهم به القرارات الناتجة عنه في تعزيز العمل العربي المشترك وتضافر كافة الجهود لخدمة العمل الإنساني.

من جانبه أشاد مدير ادارة الصحة في الامانة العامة في مجلس التعاون الخليجي محسن الدوسري في كلمة مماثلة بجهود الجمعيات الوطنية الخليجية في العمل الانساني والإغاثي وتعاونها في ايصال المساعدات للمنكوبين والمتضررين.

وأكد اهمية الاجتماعات الدورية لهيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون والتي تهدف الى التنسيق والتعاون فيما بينها بجميع المجالات الانسانية والاغاثية.

أضف تعليقك

تعليقات  0