"الداخلية": استمرار الخطة الأمنية للوقاية من سرقات المنازل

أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه بناءً على تعليمات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح، ومتابعة وكيل الوزارة الفريق عصام سالم النهام، فإن الأجهزة الأمنية المعنية الميدانية مستمرة في تنفيذ خطتها الأمنية المتكاملة لمواجهة جميع السلوكيات الخاطئة وخاصة ما يتعلق منها بأعمال سرقة المنازل،

وذكرت أن الخطة استهدفت المناطق السكنية من خلال انتشار الدوريات على مدار الساعة وتواجد نقاط التفتيش في العديد من المناطق.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن قطاع الأمن العام ممثلاً في مديريات الأمن والمخافر بالتعاون مع قطاع العمليات ممثلا في الإدارة العامة لشرطة النجدة وإدارة العمليات، وقطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية تقوم بالمراقبة والرصد والتعامل مع جميع البلاغات فور ورودها لمزيد من الأمن والطمأنينة.

وأكدت على أن الأمن مسئولية الجميع ولابد من التعاون والتنسيق وسرعة تبادل المعلومة لاتخاذ القرار المناسب حيالها حتى لا نعطي الفرصة لأصحاب النفوس الضعيفة بالقيام بأعمال السرقة والسطو على المنازل.

وأشادت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بكل مواطن ومقيم يتحمل مسئوليته كاملة بالتعاون مع رجال الأمن وسرعة الإبلاغ عن أي مشاهد مشبوهة على هاتف الطوارئ (112).

واختتمت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بأن على كل من يريد الغياب عن المنزل لعدة أيام ضرورة ابلاغ مخفر المنطقة وكذلك ضرورة أغلاق مصادر المياه وترك إضاءة خفيفة داخل المنزل، والاحتفاظ بالموجودات الثمينة من حلي ومجوهرات لدى البنوك، حيث أن ذلك يوفر الحماية ويقلل من حوادث السرقات والسطو على المنازل وارتكاب الجرائم، مشيراً إلى ضرورة التأكد من صلاحية كاميرات المراقبة داخل المنازل، ومتمنية للجميع السلامة.

أضف تعليقك

تعليقات  0