عبدالله يسأل الرشيدي عن التعيينات لوظيفة مدير إدارة العاملين في عمليات الخفجي

وجه النائب خليل عبد الله سؤالا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي،عن التعيينات التي جرت أخيرا لوظيفة مدير إدارة (للموظفين الكويتيين) العاملين في عمليات الخفجي المشتركة.

ونص السؤال على ما يلي:

بشأن التعيينات التي جرت أخيرا لوظيفة مدير إدارة (للموظفين الكويتيين) العاملين في عمليات الخفجي المشتركة التابعة لشركة الكويتية لنفط الخليج إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية. يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 - كشف بأسماء المرشحين لشغل منصب مدير إدارة في عمليات الخفجي المشتركة الذين تم ترشيحهم في عام 2018 مع بيان الآتي:

أ - أسماؤهم. ب - تاريخ التعيين.

ج - المؤهلات العلمية ودرجاتها ومصدرها.

د - التدرج الوظيفي والمسميات الوظيفية لكل مرشح، مع ذكر الإدارات التي عملوا فيها - كل منهم على حدة - بالتفصيل لكل مرشح.

هـ - سنوات الخبرة في القطاع النفطي وفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص -إن وجدت- بالتفصيل لكل مرشح على حدة.

و - التقييم السنوي لآخر (3) سنوات على التوالي حتى تاريخ ورود السؤال.

2 - كشف بأسماء المديرين (الكويتيين) الذين اختيروا لشغل منصب مدير إدارة في تاريخ 14 اكتوبر 2018 في عمليات الخفجي المشتركة حسب التعميم رقم (18/118/joc) مع تبيان الآتي:

أ - أسماؤهم.

ب - تاريخ التعيين.

ج - المؤهلات العلمية ومصدرها ودرجاتها.

د - التدرج الوظيفي والمسميات الوظيفلية لكل مرشح، مع ذكر الإدارات التي عملوا فيها بالتفصيل لكل مرشح على حدة.

هـ - سنوات الخبرة في القطاع النفطي، وفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص -إن وجدت- بالتفصيل لكل مرشح على حدة.

و - التقييم السنوي لآخر (3) سنوات على التوالي حتى تاريخ ورود السؤال. ز - الشواغر الوظيفية، ومسميات الإدارات التي تمت الترقية إليها لكل مرشح.

3 - ما المعايير والآلية التي بناء عليها اختير المديرون الكويتيون لشغل الوظيفة الشاغرة لمنصب مدير إدارة للكويتيين في شهر أكتوبر 2018 في موقع عمليات الخفجي المشتركة؟ مع بيان الآتي:


أ - النظام أو المعايير المعتمدة التي وضعت لاختيار المرشحين والمفاضلة بينهم لشغل المنصب الشاغر كل على حدة، حسب المنصب الشاغر لكل إدارة بالتفصيل.

ب - نسخة من النظام/ اللائحة أو سياسة اختيار المرشحين لشغل منصب مدير مع بيان الآتي:

1 - نسخة من لائحة مؤسسة البترول الكويتية الخاصة بسياسة ترقيات المديرين في القطاع النفطي.

2 - نسخة من لائحة الشركة الكويتية لنفط الخليج الخاصة بسياسة ترقيات المديرين في الشركة.


3 - نسخة من لائحة عمليات الخفجي المشتركة الخاصة بسياسة ترقيات المديرين. ج - نظام المفاضلة أو السياسة التي اتبعت وبناء عليها أجريت المفاضلة واختير المرشحون لشغل منصب مدير إدارة، مع ذكر مصدر اللائحة المستخدمة إذا كانت تتبع أي من: - مؤسسة البترول الكويتية.

- الشركة الكويتية لنفط الخليج. عمليات الخفجي المشتركة.

كما يرجى تزويدي بما يثبت أن هذا النظام متبع منذ تولي الشركة الكويتية لنفط الخليج إدارة العمليات في المنطقة المقسومة (الخفجي) منذ عام 2003 حتى تاريخ ورود هذا السؤال أم تم تغييره من خلال قرارات إدارية واضحة ومعلومة للموظفين العاملين في المنطقة المقسومة (الخفجي) خصوصا أن خلال هذه الفترة عُين عدد من المديرين الكويتيين لشغل منصب مدير في عمليات الخفجي المشتركة.

4 - هل أشرك جميع الموظفين الكويتيين من الإداريين والمهندسين والفنيين العاملين في عمليات الخفجي المشتركة أصحاب الدرجات العليا (26) وما فوق في قائمة نظام المفاضلة والمقابلات التي تخص اختيار المرشحين لشغل منصب مدير إدارة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالآتي:

أ - أسماؤهم.

ب - تاريخ التعيين.

ج - المؤهلات العلمية ومصدرها ودرجاتها.

د - التدرج الوظيفي والمسميات الوظيفية لكل مرشح مع ذكر الإدارات التي عملوا فيها بالتفصيل لكل مرشح على حدة.

هـ - سنوات الخبرة في القطاع النفطي وفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص إن وجدت، بالتفصيل لكل مرشح على حدة.

و - التقييم السنوي لآخر (3) سنوات على التوالي حتى تاريخ ورود السؤال.

وإذا كانت الإجابة النفي فيرجى تزويدي بأسماء الموظفين الذين استبعدوا مع بيان السبب، والاسم والدرجة الوظيفية، وسبب عدم شمولهم بنظام المفاضلة، لكل منهم على حدة.

5 - تزويدي بقرار الشركة الكويتية لنفط الخليج الخاص بتشكيل لجنة المقابلات لاختيار المرشحين لشغل منصب مدير في عمليات الخفجي المشتركة في أكتوبر 2018 مع بيان الآتي:

أ - أسماء أعضاء اللجنة. ب - الدرجة والمسمى الوظيفي لأعضاء اللجنة وذكر دور كل عضو في اللجنة حسب اختصاصه.

ج - مدة العمل في الشركة الكويتية لنفط الخليج أو عمليات الخفجي المشتركة.

6 - ما المعايير التي اعتمدت في تشكيل لجنة اختيار المرشحين لشغل منصب مدير في عمليات الخفجي المشتركة؟ مع تزويدي بتفصيل النظام الذي اتبع في اختيار لجنة المقابلات حسب الشركات الآتية: (مؤسسة البترول الكويتية، والشركة الكويتية لنفط الخليج، وعمليات الخفجي المشتركة).

7 - هل رشح بعض الموظفين الكويتيين العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج سواء في المكتب الرئيس أو في عمليات الوفرة المشتركة وإدراجهم في قائمة المفاضلات لمنصب مدير إدارة في عمليات الخفجي المشتركة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجي تزويدي بالآتي:

أ - أسماؤهم.

ب - تاريخ التعيين.

ج - المؤهلات العلمية ومصدرها ودرجاتها.

د - التدرج الوظيفي والمسميات الوظيفية لكل مرشح مع ذكر الإدارات التي عملوا فيها بالتفصيل لكل مرشح على حدة.

هـ - سنوات الخبرة في القطاع النفط وفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص -إن وجدت- بالتفصيل لكل مرشح على حدة.

و - التقييم السنوي لآخر (3) سنوات على التوالي.

8 - هل رشح بعض الموظفين الكويتيين العاملين في عمليات الخفجي المشتركة وأدرجوا في قائمة المفاضلات لمنصب مدير إدارة في المكتب الرئيس أو في عمليات الوفرة المشتركة منذ تأسيس الشركة في عام 2003 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالآتي:

أ - أسماؤهم.

ب - تاريخ التعيين.

ج - المؤهلات العلمية ومصدرها ودرجاتها.

د - التدرج الوظيفي والمسميات الوظيفية لكل مرزشح مع بيان الإدارات التي عملوا فيها بالتفصيل لكل مرشح على حدة.

هـ - سنوات الخبرة في القطاع النفطي وفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص -إن وجدت- بالتفصيل لك مرشح على حدة.

و - التقييم السنوي لآخر (3) سنوات على التوالي. وإذا كانت الإجابة النفي فيرجى ذكر أسباب عدم إشراك ممن تنطبق عليه الشروط من العاملين في عمليات الخفجي المشتركة منذ تأسيس الشركة حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

9 - هل استثنت إدارة عمليات الخفجي المشتركة ممثلة برئيس اللجنة التشغيلية وأعضائها في الفترة ما قبل أكتوبر 2018 أي مرشح من الموظفين الكويتيين من أي شرط يمنعه من المشاركة في نظام المفاضلة لترقيته لوظيفة مدير إدارة في عمليات الخفجي المشتركة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما سبب منح هؤلاء الموظفين دون غيرهم لمثل هذا الاستثناء؟ مع توضيح ما إذا كانت هذا الشرط يمنع آخرين من الموظفين المميزين من الترشح لشغل منصب شاغر أو ترقية.

10 - ما آلية التقييم والضوابط والمعايير والأسئلة الخاصة بلجنة المقابلات للمرشحين لمنصب مدير إدارة عمليات الخفجي المشتركة؟ وكيف يجري التقييم واحتساب النقاط من خلال أعضاء اللجنة أثناء المقابلة التي تمت؟ مع تزويدي بنسخة من التقارير النهائية لهذه اللجنة لكل مرشح، وبيان دور مؤسسة البترول الكويتية في اعتمادها بصفتها جهة محايدة.

11 - هل تحتسب سنوات الخبرة خارج القطاع الخفطي للموظفين الكويتيين عند التعيين في عمليات الخفجي المشتركة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى توضيح آلية تطبيق احتساب سنوات الخبرة عند التعيين في عمليات الخفجي المشتركة.

12 - هل تحسب سنوات الخبرة خارج القطاع النفطي للموظفين الكويتيين الذين سبق تعيينهم في عمليات الخفجي المشتركة؟ وهل هي مرتبطة بالتدرج الوظيفي والترقيات؟

13 - ما دور مؤسسة البترول الكويتية في عمليات اختيار المديرين ورؤساء الفرق أو القياديين في الشركات النفطية التابعة لها؟

أضف تعليقك

تعليقات  0