«البلدي»: تطوير أسواق المباركية سيستغرق أربع سنوات

قالت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي اليوم ان مشروع تطوير منطقة اسواق المباركية سيتم على عدة مراحل يستغرق تنفيذها أربع سنوات.

وأضاف رئيس اللجنة الدكتور حسن كمال في تصريح للصحفيين على هامش ورشة العمل التي نظمتها اللجنة بعنوان (مشروع تطوير أسواق المباركية) ان الجهاز التنفيذي في البلدية سيوقع عقد المشروع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأفاد كمال ان اللجنة استمعت خلال الورشة الى شرح وعرض مرئي للجهاز التنفيذي عن مكونات مشروع (المباركية) والحاجة الفعلية له اضافة الى اهمية تطوير هذه المنطقة التجارية التي تعد قبلة سياحية وتجارية واقتصادية وتراثية.

وذكر ان اللجنة أشادت بما قدم من عرض وشرح للمشروع الذي استخدام فيه تقنيات حديثة وأساليب جديدة إضافة الى تنوع الخدمات المقدمة بما يتناسب مع الرؤية المستقبلية للمنطقة.

وأشار الى ان اللجنة ناقشت موضوع انشاء أماكن مغطاة في محافظات البلاد الست لممارسة رياضة المشي مبينا ان اللجنة اوصت بأن ينفذ المشروع عبر استخدام مواد صديقة للبيئة وتصاميم صحية تساعد على ممارسة هذه الرياضة.

من جانبها أكدت مراقب التصميم بإدارة الانشاءات المهندسة امال المضاحكة في تصريح مماثل اهتمام بلدية الكويت بهذا المشروع لوقوعه في منطقة أسواق المباركية التي تعد معلم تراثي يعود تاريخها الى اكثر من 120 سنة فهي قلب الكويت النابض.

أضف تعليقك

تعليقات  0