الدمخي يسأل وزير الصحة عن الجهة المسؤولة عن مكافحة التلوث بالمستشفيات والبرنامج الزمني لتشغيل مستشفى جابر

وجه النائب د. عادل الدمخي 3 أسئلة إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود. وطالب الدمخي في السؤال الأول إفادته وتزويده بالآتي:

1-ما مدى صحة ما يتردد من أن غرف العمليات بمستشفى الولادة تم اكتشاف تلوث بيئي بها؟ وما خطورته على المرضى؟ وما الإجراءات التي قامت بها الوزارة لحماية المرضى من عواقب ومضاعفات إجراء عمليات جراحية في غرف ملوثة؟ 2-ما الجهة المسؤولة عن مكافحة التلوث بالمستشفيات؟

3- هل تابع القياديون في الوزارة مشكلة التلوث ووضع الحلول العاجلة لها؟ يرجى تزويدي بنتائج التقارير ومحاضر الاجتماعات والقرارات ذات الصلة بتلوث غرف العمليات بمستشفيات الوزارة منذ يناير 2018 حتى تاريخه وحالات المرضى الذين حدث لهم تلوث ومضاعفات بسبب التلوث في غرف العمليات بالمستشفيات خلال تلك الفترة. وطالب في السؤال الثاني إفادته وتزويده بالآتي:

1- نسخة من العروض التي تلقتها وزارة الصحة من الجهات الأجنبية والشركات الوطنية لتشغيل وإدارة واستثمار مستشفى جابر الأحمد الجابر الصباح ، واللجنة التي قامت بفحص ودراسة العروض ومحاضر اجتماعاتها وقراراتها .

2- هل اطلعت اللجنة المذكورة على القانون رقم 37 لسنة 2010 ودراسة البنود المتعلقة بتخصيص ( خصخصة) الخدمات الصحية ؟

3-هل استطلعت اللجنة المذكورة آراء الفتوى والتشريع والمناقصات المركزية ووزارة المالية وديوان المحاسبة ؟ يرجى إرفاق نسخ من موافقات الجهات الرقابية على إسناد إدارة وتشغيل مستشفى جابر الأحمد إلى جهات خارج وزارة الصحة .

4-ما خطة الوزارة لتشغيل مستشفى جابر والبرنامج الزمني والأساس الفني والقانوني ومبررات الخطة؟

5- كم تبلغ تكلفة عدم التشغيل الكامل للمستشفى بعد افتتاحه؟ وما دور الهيئة العامة للاستثمار والشركات التابعة لها من حيث إدارة وتشغيل واستغلال المستشفى؟ وما طبيعة العلاقة بين الهيئة ووزارة الصحة بشأن المستشفى والعقود المبرمة بين الجهتين؟

6- الهيكل التنظيمي لمستشفى جابر الأحمد والقرارات المتعلقة بتعيين مدير المستشفى ونوابه ورؤساء الأقسام الطبية وغير الطبية ، والأساس القانوني لاختيار شاغلي الوظائف الإشرافية بالمستشفى وقواعد المفاضلة والاختيار للمرشحين لشغل الوظائف الإشرافية بالمستشفى؟ مع رجاء إرفاق نسخ من المراسلات المتبادلة مع الجهات المختلفة والقرارات ومحاضر الاجتماعات المؤيدة للإجابة عن السؤال .

وطالب في السؤال الثالث إفادته وتزويده بالآتي:

1-نسخ من العروض التي تلقتها الوزارة لإدارة وتشغيل مدينة الجهراء الطبية.

2- نسخة من قرار تشكيل اللجنة التي قامت بدراسة العروض.

3- نسخة من الكتب المتبادلة بين وزارة الصحة والفتوى والتشريع وديوان المحاسبة ووزارة المالية بشأن ادارة وتشغيل مدينة الجهراء الطبية ورأي تلك الجهات بالعروض المقدمة وما انتهت اليه الوزارة في هذا الشأن ومبررات قرار الوزارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0