وزير الصحة: توسعة المستشفى الأميري تلبي زيادة الطلب على الخدمات الصحية

أكد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الخميس أهمية افتتاح التوسعة الجديدة التابعة للمستشفى الأميري في تلبية زيادة الطلب على الخدمات الصحية في منطقة العاصمة.

جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش افتتاح التوسعة الجديدة التابعة للمستشفى برعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

وقال الشيخ باسل الصباح في تصريح للصحفيين على هامش الافتتاح إن المبني الجديد سيقدم خدمات توسعية جديدة تواكب التوسع السكاني وزيادة الطلب على الخدمات الصحية في منطقة العاصمة.

وأضاف أن المبنى الذي جاء مواكبا لأحدث المستجدات والمتطلبات الصحية يعد من المباني الذكية إذ يوفر خدمة الملف الإلكتروني التي تصل الصيدلية والعيادات والأشعة والمختبرات ببعضها البعض في الوقت نفسه.

وأوضح أن المبنى المقام على مساحة خمسة آلاف متر مربع يشتمل على 415 سريرا مقارنة ب260 سريرا في المبنى القديم ويضم مختبرات متكاملة وأقسام الأشعة مثل الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية والسينية وفوق الصوتية بمساحات أكبر.

وأفاد بأن المبنى الجديد يشتمل كذلك على العيادات الخارجية للجراحة والأطفال وجميع تخصصات الأمراض الباطنية فضلا عن أقسام العلاج الطبيعي.

أضف تعليقك

تعليقات  0