"المراقبين الماليين": مخالفات مالية في تنفيذ ميزانية "الإحصاء"

كشف التقرير السنوي لجهاز المراقبين الماليين مخالفات مالية في تنفيذ ميزانية الإدارة المركزية للإحصاء للسنة المالية 2017/2018.

وبين التقرير ابرز واهم تلك المخالفات وتتمثل في: (مواطن هدر في تنفيذ الميزانية لكل من الباب الأول، متمثلة في صرف مبالغ غير مستحقة، والباب الثاني بتحميله مصروفات مرتبطة بالباب الأول).

واشار التقرير إلى ملاحظات ديوان المحاسبة التي اشارت الي عدم قيام "الإحصاء" ببعض المسوحات الإحصائية، التي تعتبر من صميم أعمالها، وتأخر الإدارة عن القيام بمسوحات بالتجاوز للمدة التي نص عليها المعيار العام للنشر الإحصائي، وهو كل ثلاث سنوات، بمسح للدخل والإنفاق الأسري للكويت، الذي تأخر سنتين، إذ كان آخر مسح لذلك عام 2013، وتعذّرت إدارة الإحصاء بعدم توفر اعتمادات مالية بالتالي عدم تمكنها من القيام بتلك (المسوحات). جريدو كاظمة

وقال التقرير ان وجود شواغر بالهيكل التنظيمي، وعدم تفعيل اختصاصات بعض الأقسام المدرجة في الهيكل التنظيمي، فضلاً عن مآخذ شابت فرق العمل بالصرف لمبالغ غير مستحقة, سببه هو تأخر اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للإدارة، وعدم تفعيله من ديوان الخدمة المدنية، وعدم الالتزام بالقرارات المتعلقة بشؤون التوظف.

وجدير بالذكر ان في اجتماع اللجنة مع ديوان المحاسبة نوفمبر 2018 بشأن الموضوعات عالية المخاطر, صنّفت "الإحصاء" بمرتبة "ضعيفة" في جاهزيتها بنسبة 0 - 20 في المئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0