بنك الكويت المركزي: برنامج لتطوير قيادات البنوك الخليجية الشهر المقبل

قال محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل اليوم السبت إن المعهد سيقدم الشهر المقبل برنامجا خاصا لتطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية الخليجية.

وأضاف الهاشل في تصريح صحفي أن البرنامج الذي يقام للسنة العاشرة على التوالي بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير المقبل يحمل عنوان (قيادة تنفيذ الاستراتيجية في مجال الخدمات المالية).

وأوضح أن البرنامج الذي يعد أحد مشاريع (الدراسات المصرفية) التنموية والاستراتيجية يستهدف تطوير الكوادر والقيادات التنفيذية مبينا أنه عقد للمرة الأولى عام 2010 في الكويت واقتصرت المشاركة في حينه على بنك الكويت المركزي والبنوك المحلية الأعضاء في المعهد.

وذكر أنه نظرا إلى أن البرنامج حقق نجاحا كبيرا فقد تقرر استمرار تقديمه سنويا على المستوى الخليجي بغية تعزيز أوجه الاستفادة من هذه التجربة المتميزة مضيفا أنه عزز هذا التوجه رغبة مماثلة من كلية هارفارد لإدارة الأعمال لتوسيع نطاق البرنامج ليكون إقليميا.

وأفاد بأن البرنامج يعقد بالتناوب كل عام في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي حيث عقدت نسخته السابقة في إمارة دبي شارك فيها إلى جانب بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخليجية.

وأشاد الهاشل بالتعاون المثمر والمستمر بين الكلية والمعهد قائلا إن البرنامج المقرر عقده في يناير ويتكون من محوري الادارة الاستراتيجية والقيادة ويستهدف التنفيذيين من مستوى مدير إدارة أو ما يعادله على الأقل.

وألمح الى أن البرنامج سوف ينفذ وفق المعايير العالية التي تطبقها كلية هارفارد طبقا لما هو متبع عند تقديم مثل هذه البرامج في مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بالاعتماد على دراسات الحالات العملية التي تشتهر بها الكلية.

وبين حرص الكلية على انتقاء وتقديم دراسات جديدة ذات صلة بالقطاع المصرفي والمالي وقطاعات أخرى بهدف تقديم مجموعة تجارب عملية متكاملة بما يساهم في تعزيز القدرات التحليلية لدى المشاركين الذين سيحصلون في نهاية البرنامج على شهادة من الكلية.

وشدد الهاشل على أن تطوير أداء الكوادر الوطنية سيبقى على رأس الأولويات الاستراتيجية لما لهذه الفئة من أهمية في تحقيق التطور المستدام للقطاع المصرفي والمالي الخليجي.

وأكد حرصه على أن يستمر التعاون بين البنوك والمؤسسات المالية الكويتية والخليجية لتعظيم الاستفادة من مثل هذه المبادرات الهامة في مجال التدريب وتبادل الخبرات معربا عن شكره وتقديره للبنوك الكويتية والخليجية على مشاركتهم المتميزة في هذا البرنامج الاستراتيجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0