التجارة تعتمد نموذجا جديدا لتسجيل العلامة التجارية.. آليا

 أصدر وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان قرارا باعتماد نموذج جديد لتسجيل العلامة التجارية وإصدار الشهادة الخاصة بها إلكترونيا.

وقالت (التجارة) في بيان صحفي اليوم السبت إن القرار رقم 774 لسنة 2018 يأتي في إطار تكامل نظام الخدمات الإلكترونية وتسهيل وتبسيط الإجراءات على أصحاب الأعمال والشركات والأفراد.

وأوضحت أن العمل بهذه الخدمة سيبدأ اعتبارا من يوم غد الأحد مبينة أن الحصول عليها يتم وفق خطوات محددة على الموقع الإلكتروني (ifta.gov.kw). وذكرت أن هذه الخطوات تتضمن تسجيل طلب إصدار شهادة العلامة التجارية ثم انتظار قرار القبول من مكتب الفحص الفني ليتم بعدها تسديد رسوم نشر العلامة التجارية وإصدار الشهادة.

وبينت أن مميزات القرار تكمن في سرعة ودقة إنجاز المعاملات من خلال البوابة الإلكترونية فضلا عن إمكانية طباعة شهادة العلامة التجارية دون الحاجة إلى مراجعة الإدارة.

وأكدت أن شهادة العلامة التجارية معتمدة دون الحاجة إلى ختم أو توقيع واعتماد نظام رمز الاستجابة السريع (QR Code) وذلك لإمكانية الوصول إلى البيانات بشكل سهل دون الاضطرار إلى إعادة كتابتها على متصفح الهاتف النقال.

وأفادت بأنه مع تفعيل خدمة تسجيل العلامة وإصدار الشهادة آليا من خلال البوابة الإلكترونية لقطاع شؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في الوزارة يكون قد تم توفير خدمة إيداع وتسجيل وإصدار شهادة العلامة التجارية بشكل آلي متكامل.

أضف تعليقك

تعليقات  0