العنزي: حملة لحصر اعداد الاطباء "البدون".. لحل المشاكل التي تواجههم في "التعيين" و"العمل"

كشف رئيس الجمعية الطبية الكويتية د.احمد ثويني العنزي عن حملة لحصر اعداد الاطباء البدون، سواء من يعملون في القطاع الطبي، او من تخرجوا من الجامعات وواجهتهم عراقيل في عملية التعيين وعاطلون عن العمل للتحرك وحل المشاكل والعراقيل التي تواجههم.

وقال العنزي انه تم بحث كافة الصعوبات التي يواجهها الاطباء "البدون" في عملية التعيين ،ومنها على سبيل المثال لا الحصر(التعليم العالي - الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية) وتشمل الصعوبات في حصولهم على الموافقة لإتمام اجراءات التعيين من قبل الجهاز المركزي، وصعوبات اخرى في معادلة الشهادات الدراسية في التعليم العالي على الرغم من استيفاءهم للشروط المعادلة .

جاء هذا في تصريح على هامش لقاء الجمعية الطبية الكويتية مع عدد من الاطباء غير محددي الجنسية ، منهم من يعمل في وزارة الصحة ومنهم من تخرج وعاطل عن العمل منذ سنوات.

وفي هذا الصدد ناشد العنزي ديوان الخدمة المدنية والتعليم العالي والجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية التسهيل على فئة الاطباء من البدون، وتذليل كافة العقبات من أمامهم في عملية التعيين وذلك لاستثمارهم في القطاع الطبي، خاصة ان وزارة الصحة بحاجة ماسة لهم لسد النقص في الاطباء في ظل التوسع الكبير مؤخرا في الخدمات الصحية والمستشفيات والمراكز التخصصية والصحية.

أضف تعليقك

تعليقات  0