المحاسبة يوقع اتفاقية تعاون مع محكمة الحسابات التركية

وقع ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الأحد اتفاقية تعاون مع محكمة الحسابات التركية تعنى بتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات لدى الجانبين في أنشطة التدقيق وتطوير المهارات المهنية.

وقال (المحاسبة) في بيان صحفي إن الاتفاقية تستهدف تبادل المعلومات والوثائق المتعلقة بالأنشطة المهنية بين الطرفين وعقد مشاورات وأبحاث مشتركة وعمليات التدقيق الموازي وحلقات نقاشية ومؤتمرات واجتماعات ذات العلاقة بالعمل الرقابي.

وأوضح أن الاتفاقية تأتي ضمن برنامج زيارة رئيس محكمة الحسابات التركية سيد باشا للديوان والوفد المرافق له اليوم الأحد وتستمر يومين.

ونقل البيان عن مدير إدارة الرقابة على التسويق والاستثمار للجهات النفطية في (المحاسبة) محمد الدوسري قوله إن الاتفاقية تنص على عدة مواد تم الاتفاق عليها منها تبادل الخبرات في مجال منهجية وإجراءات التدقيق الخارجي العام والتدريب المهني وتحسين المعايير المهنية للموظفين.

وأشار الدوسري إلى عقد جلسة مباحثات بين الجهازين حول مجالات التعاون الخاصة بمنظمة التعاون الاقتصادي لأجهزة الرقابة العليا (إيكوساي) إضافة إلى مشاركة مدققي ديوان المحاسبة في أنشطة التدريب التي ينظمها المنتدى الإقليمي لأجهزة الرقابة العليا في منطقتي جنوب ووسط آسيا.

وأكد أن (المحاسبة) يطمح إلى المشاركة كمراقب في المنتدى الإقليمي لأجهزة الرقابة العليا إضافة إلى استضافة فعالياته وأنشطته في الكويت. ووقع الاتفاقية نيابة عن ديوان المحاسبة رئيس الديوان بالإنابة عادل الصرعاوي في حين وقعها نيابة عن الجهاز التركي رئيس محكمة الحسابات التركية سيد باشا.

أضف تعليقك

تعليقات  0