التربية: حريصون على تنمية مهارات الطلبة والمعلمين للارتقاء بالعملية التعليمية

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية الكويتية الدكتور عبدالمحسن الحويلة حرص الوزارة على تنمية المهارات الفنية لدى الأبناء والمعلمين والعمل على صقلها للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية.

جاء ذلك في تصريح للحويلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد على هامش افتتاح المعرض الفني بعنوان (recycle station) الذي نظمه التوجيه الفني للتربية الفنية بالإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة في مجمع (الأفنيوز).

وقال الحويلة إن مدارس الوزارة تزخر بإبداعات الطلبة ومعلميها الثقافية والتربوية والتعليمية وبإنجازاتهم التي تؤكد قدرتهم على تحقيق طموحاتهم.

وأشار الى حرص الوزارة على احتضان ودعم المواهب الفنية وتبنيها وتشجيعها على المشاركة في الأنشطة المختلفة وتحفيزها للتفاعل وتحقيق الإنجاز وتسخير كل الإمكانات والتركيز الاستراتيجي لتحقيق أهداف التعليم في الكويت.

وأعرب عن الأمل في استمرار هذه المواهھب خلال العام الدراسي المقبل مصحوبة بالعديد من الإنجازات التي ترسم البسمة على الوجوه مع ضرورة التركيز على هذه الفئة المتميزة من أصحاب المواهب الفنية بشكل خاص في مختلف الأنشطة.

ولفت الحويلة الى أن المعرض الذي يقام سنويا هو ملتقى فني بمشاركة جميع المناطق التعليمية بالإضافة إلى التعليم الخاص والنوعي ومدارس التربية الخاصة ويهدف إلى كيفية استخدام اللوحات الفنية أو المواد الخام المستهلكة بشكل يمكن الاستفادة منه.

وأوضح أن ذلك يساعد على تنمية مهارات المعلمين والمحافظة على البيئة من خلال الاستفادة من الخامات البديلة واستغلالها في إنتاج أعمال فنية جميلة ومتميزة وإعادة تدويرها للمحافظة على البيئة.

من جانبها ذكرت الموجه الفني العام للتربية الفنية في الوزارة حصة المطوع في تصريح للصحفيين أن ملتقى الورش التعليمية يشمل ست مناطق تعليمية تشارك كل منها ب12 عمل فني استخدم فيها المعلمين جميع المستهلكات.

وبينت المطوع أن الهدف هو تعليم الأبناء الطلبة والطالبات بأهمية إعادة تدوير المستهلكات الموجودة في المدرسة والبيت وكيفية صياغتها في عمل لوحة فنية مشيرة إلى أن المعرض سيستمر أربعة أيام ويتضمن ورش صباحية لزواره.

بدورها قالت الموجه الفني الأول للتربية الفنية للتعليم الخاص والنوعي منى الرميثان في تصريح مماثل للصحفيين إن معرض يأتي في ضمن اطار خطة لتنظيم ملتقيات تخصصية فنية للمعلمين بمختلف المجالات الفنية ضمن المناهج المقررة في وزارة التربية لمادة التربية الفنية.

وأوضحت الرميثان أن المعرض اشتمل على 80 لوحة فنية تنافس فيها المعلمون من مختلف المناطق التعليمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0