«برقان»: رفع رأسمال البنك المصرّح به إلى 400 مليون دينار

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لبنك برقان الكويتي اليوم الأحد على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال البنك المصرح به من 250 مليون دينار كويتي (نحو 825 مليون دولار امريكي) إلى 400 مليون دينار (نحو 3ر1 مليار دولار).

وقال رئيس مجلس إدارة البنك ماجد العجيل في كلمته خلال اجتماع الجمعية إن الهدف من زيادة رأس المال المصرح به هو الاستفادة من الفرص الاستثنائية التي تتوفر في المستقبل مع الحفاظ على نسب مناسبة من الرسملة وفقا للمعايير المعتمدة من قبل الجهات الرقابية.

وكان اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للبنك شهد موافقة مساهمي البنك على تقرير المدققين الخارجيين للبنوك بخصوص الزيادة وكذلك الموافقة على تعديل المادة رقم (6) من عقد التأسيس والمادة رقم (5) من النظام الأساسي للبنك.

ويتبع لبنك برقان العديد من المصارف الاقليمية كبنك (برقان - تركيا) وبنك الخليج بالجزائر ومصرف بغداد وبنك تونس العالمي.

وهناك ثلاثة أنواع لرأس المال في الشركات المساهمة الأول رأس المال المصرح به وهو الحد الأقصى لرأس مال الشركة ويحدده نظامها الأساسي ولا يجوز تعديله إلا بموافقة الجمعية العامة غير العادية للمساهمين.

أما النوع الثاني فهو رأس المال المصدر والمكتتب فيه وهو قيمة أسهم رأس المال التي تم إصدارها بالفعل وطرحها للاكتتاب العام فيما يمثل النوع الثالث وهو رأس المال المدفوع قيمة ما تم سداده من رأس المال المصدر والمكتتب فيه بواسطة المساهمين.

أضف تعليقك

تعليقات  0