«النجاة الخيرية»: قدمنا برنامجاً انسانياً إغاثياً للاجئين السوريين.. وتوزيع كفالات على 1500 «يتيم» بالأردن

نفذت جمعية النجاة الخيرية الكويتية اليوم برنامجا إنسانيا إغاثيا شمل تقديم الدعم الطبي للاجئين السوريين وتوزيع كفالات على 1500 يتيم بالأردن.

وقال رئيس لجنة (زكاة كيفان) التابعة لجمعية النجاة الخيرية عود الخميس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد اختتام البرنامج إن وفد الجمعية قدم الدعم الطبي اللازم للمرضى والعجزة والجرحى والمصابين خلال زيارته الحالية للأردن كما تفقد الأسر السورية التي تعيش في المناطق النائية ووفر الدعم الإنساني لهم.

وأضاف الخميس أن (النجاة الخيرية) قدمت إلى جانب الكفالات الشهرية لعدد 1500 يتيم الرعاية الاجتماعية والدعم النفسي لهم مؤكدا الحرص الذي توليه الجمعية لشريحة الأيتام خاصة فيما يتعلق بتعليمهم وإقامة حلقات تحفيظ القرآن الكريم فضلا عن توزيع الكسوة والعيدية وترتيب الأنشطة الترفيهية والترويحية.

وأوضح أن الزيارة الحالية للأردن تخللها عقد سلسلة من اللقاءات الدعوية لأمهات الأيتام تم خلالها حثهن على الصبر ودعوتهن إلى تربية أبنائهن على تعاليم الإسلام والعلوم الدنيوية ليصبحوا طاقات فاعلة في المجتمع.

وفيما يخص اللاجئين السوريين ذكر الخميس أن وفد الجمعية إلى الأردن حرص على زيارة اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المناطق البعيدة للوقوف عن كثب على أهم احتياجاتهم وتقديم المساعدات المادية والعينية لهم لاسيما مع دخول موسم الشتاء شديد البرودة والذي يضاعف من معاناة اللاجئين.

وشدد الخميس على اهتمام الجمعية بتقديم الدعم المادي اللازم للاجئين الذين يعانون من أمراض مزمنة تحتاج إلى رعاية طبية خاصة ومنها حالات الإعاقة والأطراف المبتورة لدى الشباب.

وأعرب عن الشكر والتقدير للمحسنين والمتبرعين داعمي (النجاة الخيرية) ولجانها على عطائهم السخي الذي يساهم بشكل رئيس في تخفيف معاناة اللاجئين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

أضف تعليقك

تعليقات  0