كيف تواجهون التخمة بعد الأكل ؟

التخمة بعد الأكل أمر شائع لدى الجميع وهو لا يميّز بين كبير وصغير.

لذا تحتاجون إلى التعرّف على أفضل الطرق المساعدة في علاج التخمة بعد الأكل، وهذا ما يقدّمه لكم موقع صحتي الذي يكشف عن أبرز الطرق للتخلّص من التخمة.

أطعمة للتخفيف من التخمة يمكنك التخلّص من التخمة من خلال تناول بعض أصناف الأطعمة التي تساعد على التخلّص من التخمة والغازات التي تزعج المعدة.

ومن بين هذه الأطعمة نعدد ما يلي: البقدونس وبهار الكمون حيث من الأفضل أن تتناولوا كوباً من شراب الكمون الساخن، قبل موعد تناول الطعام في ثلاث ساعات يومياً.

كما يساعد ماء الشعير واليانسون واوراق الزيتون وقشر الليمون والنعناع والتين الجاف وحبة البركة على التخلّص من التخمة بعد الأكل.

العلاج الطبيّ العلاج الآخر للتخمة يكون ذات طابع طبيّ حيث هناك بعض انواع الأدوية التي يمكنكم أن تتناولوها قبل موعد الوجبات الرئيسية أو بعدها، وهذا منوط بالدواء الذي يصفه لكم الطبيب والذي يتوجب عليكم تناوله بانتظام وعدم الإخلال بمواعيده.

وغالباً ما تركّز هذه الأدوية على حماية المعدة من التراكمات التي تبقى بعد تناول الطعام، كما وأن هذه الأدوية تلعب دوراً مهماً على صعيد معالجة غازات القولون التي تزيد من سوء الوضع، هذا بالإضافة إلى دورها في الوقاية من حموضة المعدة.

وبالتالي تحصلون على الحماية الضرورية من الغازات، وتتفادون التخمة بعد الأكل.

أضف تعليقك

تعليقات  0