"التربية": تشكيل لجنة لإدارة الأزمات ووضع الخطط مع الجهات المعنية

كونا_ قالت وزارة التربية إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لادارة الازمات منبثقة عن مجلس الوكلاء لوضع الخطط اللازمة والتواصل مع الجھات المعنية بتدابير الدفاع المدني.

وقالت الوزارة في بيان صحفي عقب اجتماع مجلس الوكلاء برئاسة وكيل الوزارة سعود الحربي ان الاجتماع تناول موضوعات تساھم في تطوير العمل داخل القطاعات بشكل عام.

وأشارت الى أن الاجتماع ناقش الملاحظات الواردة من ديوان المحاسبة لتفاديھا خلال العام الدراسي الحالي لاسيما المتكرر والاتفاق على اصدار تعميم من القطاعات لكافة الادارات للتشديد على ارسال الاستفسارات والردود للجنة المختصة بأسرع وقت حتى يتسنى لھا الرد على الجھة المختصة في ديوان المحاسبة دون تأخير.

وأوضحت ان الاجتماع تناول موضوع استخدام المناطق التعليمية لنظام سجل المعلم ونظام سجل الطالب وتكليف وكيل الوزارة المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين بنقل جميع البيانات الموجودة في النظامين الى نظام النظم المتكاملة في موعد اقصاه 15 فبراير المقبل واصدار قرارا بإلغائھما.

وتطرق الاجتماع الى المشاريع الانشائية والتاكيد على عدم استلام اي مباني جديدة الا بعد التاكد من مطابقتھا لكافة المواصفات المطلوبة دون وجود عيوب قد تعوق العمل بھا بالاضافة الى تحديد مھام الاشراف والعمل لكل من قطاع المنشآت التربوية والادارات الھندسية في المناطق التعليمية.

وأشارت الوزارة الى أن الاجتماع أكد على اھمية اتخاذ الاعتبارات لتسريع اجراءات المناقصات وعدم تأخيرھا مع مراعاة دراستھا قبل طرحھا لتفادي المشاكل التي قد تحدث جراء التراجع عن اي مناقصة.

ولفتت الى انه في نھاية الاجتماع وجه الحربي جميع الوكلاء بالاعلان عن كافة الوظائف الاشرافية الشاغرة وتسكينھا لاحداث الاستقرار الكامل في قطاعات وادارات الوزارة المختلفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0