المحاسبة: تقريرنا السنوي تم إنجازه بموضوعية ومهنية

كونا_ قال رئيس ديوان المحاسبة بالانابة عادل الصرعاوي إن التقرير السنوي للديوان عن (نتائج الفحص والمراجعة للسنة المالية 2017 -2018 ) تم انجازه بوضوعية ومھنية عالية رغم التحديات التي واجھت مدققي فرق العمل.

وأضاف الصرعاوي في كلمة خلال حفل تكريم المشاركين في انجاز التقرير السنوي للديوان اليوم الاثنين أنه تم انجاز التقرير الخاص بالموضوعات عالية المخاطر وتقرير المواطن وعدد من الأدلة التخصصية وھي دليل الحوكمة ودليل اخلاقيات المھنة ودليل مجموعة الارشادات الرقابية للرقابة المسبقة.

وذكر أنه تم انجاز مشروع الأرشيف الالكتروني بالإضافة الى الموسوعة الرقابية ومراحل متقدمة في مشروع إدارة العمليات الرقابية مؤكدا أن العمل الجماعي كان نتاجه الإنجاز الذي حققه خلال العام الحالي.

وبين أن ھذا الحفل ھو تعبير عن الاعمال والإنجازات التي تحققت حيث أصدر الديوان تقريره السنوي بكل جودة ومھنية وھو دليل على العمل الدؤوب المتواصل الذي بذله موظفوه من خلال انجاز 32 تكليفا ودراسة في ھذا التقرير.

وأفاد بأن مدققي الديوان انجزوا مجموعة من الأعمال بجودة ومھنية عالية خلال فترة زمنية قياسية مثل انجاز مشروع المؤشرات ووضع المؤشرات لقياس الأداء الوطني وانجاز المرحلة الثالثة من مشروع تقييم مكاتب التدقيق الداخلي في الجھات المشمولة بالرقابة.

وأشار إلى أن المدققين انجزوا أيضا مشروع التعليم المھني المستمر وتطوير الموقع الالكتروني مبينا أن (المحاسبة) حقق أيضا المركز الأول في انتخابات (الأسوساي) مؤكدا أن دعوة مجلس الوزراء لحضور اجتماع الوزراء كان من واقع متابعة حثيثة لمھنية التقارير.

وتضمن برنامج الحفل تكريم فرق القطاعات المشاركة في إعداد التقرير السنوي وفرق لجان المشاريع التطويرية ومنھا فريق نشر الثقافة المعرفية وفريق متابعة أھداف التنمية المستدامة وفريق تطبيق التعليم الالكتروني.

كما تضمن الحفل أيضا تكريم فريق دراسة الدور المناط بديوان المحاسبة في شأن التدقيق على الضرائب وفريق عمل فحص وتقييم الحكومة الالكترونية وفريق دراسة واعداد منھج التدقيق على المخاطر.

أضف تعليقك

تعليقات  0