الجبري: إزالة عدد من ملاحظات ديوان المحاسبة على "الزراعة"

قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم الثلاثاء إنه تمت إزالة عدد من الملاحظات المسجلة من ديوان المحاسبة على الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

جاء ذلك في مداخلة للوزير الجبري في جلسة مجلس الأمة العادية اليوم ضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة وأثناء مناقشة رسالة من رئيس لجنة المرافق البرلمانية النائب محمد الهدية يعرض فيها عدم اختصاص اللجنة بالموضوعات المحددة بنص الرسالة ليصدر المجلس قراره فيها عملا بحكم المادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

وكان مجلس الأمة وافق على تكليف لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية بشأن "التحقيق في تخصيص حيازات زراعية وجواخير من قبل الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لشركات صورية أسست ورخصت بموجب مستندات مزورة" بحسب الوارد في نص الرسالة.

وقال الوزير الجبري الذي تلحق تبعية (هيئة الزراعة) له ان الجميع يعلم بالإجراءات التي تم القيام بها في الهيئة في الفترة الأخيرة مؤكدا ان (الزراعة) ليس لديها أي اشكاليه في معالجة الأخطاء ان وجدت في الفترة الحالية.

وأضاف انه يدعم أي امر يراه المجلس مناسبا "وهذا التوجه للاصلاح وليس للهيئة أي اشكالية بأن يعرض هذا الموضوع في أي لجنة برلمانية يراها المجلس مناسبة".

كما وافق المجلس على تكليف لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية بالنظر في اقتراح بقانون بشأن توفير الرعاية الصحية لرجال الإطفاء الوارد في نص الرسالة.

أضف تعليقك

تعليقات  0