التربية: الانتهاء من استعدادات اختبارات الفترة الدراسية الاولى للصف الـ12

أكد وكيل وزارة التربية الكويتية الدكتور سعود الحربي ان الوزارة انتهت من استعداداتها لاستقبال الطلبة لاختبارات الفترة الدراسية الاولى للصف ال12 بقسميه العلمي والادبي الاحد المقبل.

وقال الحربي في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه اليوم الثلاثاء مع رؤساء اللجان الخاصة بالاختبارات انه تم مناقشة العديد من القضايا منها تهيئة الاجواء المناسبة للطلبة لاداء الاختبارات والابتعاد عن كل ما يؤثر عليهم مع مراعاة الجانب النفسي والاجتماعي.

وشدد على ضرورة الالتزام بلوائح الغش التي تعد لوائح تنظيمية لتقليل حالات الغش في الاختبارات مضيفا انه تم الاستماع للافكار والمقترحات والعديد من المشاكل وكيفية ايجاد حلول لها حال حدوثها من قبل الوزارة والمناطق التعليمية ومدراء المدارس ولجان الاختبارات.

من جانبه اشار الوكيل المساعد للشؤون الادارية والتعليم العام بالانابة فهد الغيص في تصريح مماثل الى ضرورة مراعاة الامور النفسية والاجتماعية للطلبة لخلق اجواء مناسبة تساعد الطلبة على اداء الاختبارات بسهولة وذلك من قبل رؤساء اللجان.

ولفت الغيص الى ضرورة عدم التفريق بين طلبة التعليم الخاص والعام ومعرفة كيفية التعامل مع مرحلة تعليم الكبار واتخاذ القرار المناسب في حال وجود غش او تاخير عن موعد الاختبار والتوجه لمكاتب الخدمة الاجتماعية والنفسية لمراجعة الاعذار الطبية المقدمة من قبل الطلبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0