ضبط تشكيل عصابي عربي تخصصوا في سرقة المنازل بــ"اليرموك"

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار جهود قطاع الأمن الجنائي لبسط مظلة الأمن والأمان وضبط الخارجين والمطلوبين ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها، تمكن القطاع ممثلاً في الإدارة العامة للمباحث الجنائية – إدارة مباحث العاصمة من ضبط تشكيل عصابي متخصص في سرقة المنازل في منطقة اليرموك.

وأشارت الإدارة إلى أن مكتب مباحث الروضة تلقى عدة بلاغات عن سرقات للمنازل في منطقة اليرموك حيث أتضح من هذه البلاغات قيام الجاني بتسلق الجدران وعبور الملاحق الخلفية للمنازل والدخول عبر النوافذ المفتوحة وسرقة محتويات تلك المنازل.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحري من رجال المباحث في المناطق المجاورة وأسفرت تلك الجهود عن تحديد هوية المتهم الأول، بعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم ضبطه بمسكنه بمنطقة جليب الشيوخ وبتفتيشه تم العثور على كمية من المجوهرات المسروقة ومبالغ مالية وبمواجهته بالأدلة أعترف بارتكابه جميع جرائم السرقة في منطقة اليرموك، كما أقر بأنه تخلص من الملابس التي يستخدمها في عمليات السرقة بعد انتشار صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد ارشد عن المتهم الثاني الذي يخفي لديه مجموعة من المجوهرات وتم ضبطه واقر بمكان اخفائه للمسروقات بمنزله.

وأثناء التحقيقات أعترف المتهم الأول على شريكه في عملية السرقة الأخيرة وهو المتهم الثالث والذي كان ينتظره خارج المنطقة ويعلم بأمر السرقة.

وتم إحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وجاري ضبط المتهم الثالث.

وتؤكد الإدارة ان قطاع الأمن الجنائي يتصدى بكل حزم وشدة لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون أو ارتكاب جرائم.

أضف تعليقك

تعليقات  0