الصحة: تشكيل لجنة محايدة لبحث خلاف آلية العمل ببرنامح "المسالك البولية"

أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح انه قرر تشكيل لجنة محايدة للوقوف على الخلاف الذي نشب اخيرا حول آلية العمل ببرنامج المسالك البولية في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز).

واضاف الشيخ باسل الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) امس أنه نظرا لما أثير مؤخرا من خلاف بين الأطباء المتخصصين في مجال جراحة المسالك البولية حول آليه العمل ببرنامج المسالك البولية بمعهد (كيمز) فانه قرر تشكيل هذه اللجنة لكشف ملابسات الخلاف واقتراح الحلول.

واوضح أن القرار الوزاري ينص على تشكيل لجنة محايدة تضم أعضاء من كلية الحقوق وإدارة الفتوى والتشريع للوقوف على أسباب وملابسات الخلاف القائم بين الأطباء وكل الأطراف المعنية والاطلاع على كل المستندات المتعلقة بالموضوع.

وذكر ان من مهمات اللجنة اقتراح الحلول اللازمة لمعالجة هذا الخلاف حتى لا يؤثر سلبا على سير التدريب في كلية المسالك البولية في المعهد واستفادة الأطباء الكويتيين المتدربين من البرنامج.

وقال ان القرار ينص ان على ترفع اللجنة تقريرها الى الوزير مباشرة متضمنا التوصيات والاقتراحات التي انتهت اليها وذلك خلال أسبوعين من تاريخ اول اجتماع لها لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

أضف تعليقك

تعليقات  0