ماجد المطيري: جمع تواقيع النواب لاستعجال مناقشة "التشريعية" مقترح إسقاط القروض

أعلن النائب ماجد المطيري عن بدء حملة لجمع التواقيع النيابية لاستعجال دراسة اللجنة التشريعية مقترح إسقاط القروض مقابل ودائع حكومية وإحالته إلى اللجنة المالية.

وقال المطيري في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن التفاعل والدعم لحملة إسقاط القروض من قبل المواطنين منذ اطلاقها قبل 21 يوما كان حافزا ومشجعا له للبدء في حملة تواقيع نيابية لاستعجال مناقشته في اللجان المعنية.

وطالب النواب في هذا الصدد بالانضمام إلى تلك الحملة الإنسانية وابداء مواقفهم علانية دعما لحقوق المواطنين في العيش الكريم.

وأضاف المطيري أن صندوق المعسرين الذي أنشأته الحكومة سابقا هو اعتراف ضمني من الحكومة بأنها أغرقت الشعب بالديون والالتزامات عندما فتحت الاقتراض من البنوك بلا ضوابط وتغاضت عن جميع القوانين.

وبين ان هذه الخطوة الحكومية غير الموفقة خلقت واقعا جديدا نتج عنه وجود معسرين ونحن نعيش في دولة من أغنى دول العالم.

وانتقد المطيري تصريحات البعض ممن تناولها من منظور ديني قائلا "من يقول إن اسقاط القروض إهدار للمال العام ولا يجوز، أذكره بإسقاط المديونيات الصعبة البالغة مليارات دينار عن عدد بسيط من التجار ".

وأضاف" أذكر كل من يرفض المقترح أو يقلل من قيمته لأسباب غير معقولة ومتناقضة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم عن تنفيس الكربات والتيسير على المعسرين. 

أضف تعليقك

تعليقات  0