السكنية: توقيع 3 عقود لتنفيذ محطات تحويل رئيسية في مدينتي المطلاع وجنوب عبدالله المبارك

وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الخميس ثلاثة عقود لتنفيذ وتركيب وصيانة 22 محطة تحويل رئيسية بجهد (132/11 كيلو فولط) اثنتان منهما لمدينة المطلاع السكنية والثالثة لمشروع مدينة (جنوب عبدالله المبارك).

وقالت (السكنية) في بيان صحفي إن العقد الأول لمدينة المطلاع تضمن تنفيذ وتركيب تسع محطات تحويل رئيسية جهد (132/11 كيلو فولط) للضواحي (إن11 وإن 9 وإن 8) بقيمة 16ر26 مليون دينار كويتي (نحو 86 مليون دولار امريكي) بمدة تنفيذ 730 يوما.

وأضافت ان العقد الثاني تضمن تنفيذ وتركيب تسع محطات تحويل رئيسية جهد (132/11 كيلو فولط) للضواحي (إن 10 وإن 7 وإن 6) بقيمة تبلغ نحو 16ر26 مليون دينار (نحو 86 مليون دولار) بمدة تنفيذ 730 يوما.

وأوضحت أن العقد الثالث في مدينة (جنوب عبدالله المبارك) يتضمن تنفيذ وتركيب وصيانة أربع محطات تحويل ثانوية رئيسية جهد (132/11 كيلو فولط) بقيمة 7ر11 مليون دينار (نحو 6ر38 مليون دولار) بمدة تنفيذ 730 يوما.

وأفادت المؤسسة في بيانها بأن مديرها العام المهندس بدر الوقيان قام عقب توقيع العقود رفقة كل من نائب المدير العام لشؤون التنفيذ المهندس عبدالله الحبيل ونائب المدير العام لشؤون التصميم والتخطيط المهندس ناصر خريبط بزيارة لمدينة المطلاع لتفقد ومتابعة سير العمل فيها.

وأوضحت أن الوقيان اطلع على سير العمل في عقود تنفيذ المدينة ومعدلات الإنجاز فيها وتوافقها مع البرامج الزمنية المعتمدة لتنفيذ تلك العقود.

وأشارت الى أن الوقيان تفقد أيضا سير العمل في العقد الثاني واجتمع مع ممثلي المتعهد وحثهم على دفع عجلة العمل وزيادة معدلات الإنجاز والعمل على زيادة عدد العمال والمعدات ومعدلات توريد المواد حتى يستطيع تعويض التأخير الحاصل في تنفيذ العقد.

ولفتت إلى أنه تم الاتفاق على قيام المتعهد بتقديم برنامج زمني مضغوط للتغلب على التأخير الحاصل في تنفيذ العقد فضلا عن تقديم المتعهد خطة عمل خلال شهر يناير 2019 تتضمن الإجراءات التي سيقوم بها من زيادة في معدلات توريد العمالة والمعدات وكذلك معدلات توريد المواد اللازمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0