العتيبي: تصريح العقيل بداية غير مبشرة.. وعلى الوزراء التعاون مع ممثلي الأمة

دعا النائب خالد العتيبي وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل إلى عدم إطلاق تصريحات غير مسؤولة تخالف الواقع في بداية مشوارها الوزاري.

وقال العتيبي في تصريح صحافي إن تصريح العقيل الذي أكدت فيه ان منهجها ومسارها لن يكون بعيداً عن منهج الوزيرة السابقة هند الصبيح يعد بداية غير مبشرة لها.

وتساءل العتيبي ألا تعلم العقيل أن الوزيرة السابقة كانت سبباً في تأجيج العلاقة بين السلطتين لسنوات والدليل سيل الاستجوابات التي قدمت لها وتمت مناقشتها على مدار خمس سنوات لتحتل بها المركز الأول بين كل الوزراء المستجوبين.

وأستغرب العتيبي كيف لوزيرة من المفترض أن تكون على دراية كاملة بالشأن السياسي خاصة ما اقترفته الوزيرة السابقة هند الصبيح في حق الجمعيات التعاونية والنقابات وجمعيات النفع العام والمساعدات المالية وملف المعاقين وغيره من الملفات التي كبدت الدولة تعويضات مالية كبيرة بسبب خسارتها للقضايا المرفوعة بالمحاكم أن تطلق هذا التصريح وتتباهى به؟

وطالب الوزراء الجدد إدراك أن العمل السياسي ليس مجال للمجاملات أو رد الجميل، فمجلس الأمة هو الذي يراقب ويحاسب وعلى كل الوزراء بما فيهم الوزراء الجدد تغيير النهج التأزيمي وإبداء تعاونهم مع ممثلي الشعب أن ارادوا ان يستمروا في مناصبهم ويخدموا بلدهم.

واختتم العتيبي تصريحه قائلا وزراء الدولة ليسوا بعيدين عن الرقابة النيابية ومهمتهم لا تقتصر على التصريحات فقط بل على العكس تماماً أرى أن وزارة الدولة للتخطيط من أهم وزرات الدولة وعلى العقيل أن تسارع بعرض أفكارها ورؤيتها المستقبلية لتثبت لنا أن اختيارها لم يكن ضمن الترضيات والمحاصصة السياسية.

أضف تعليقك

تعليقات  0