«الصحة»: تعزيز البرامج الخليجية الصحية للحصول على دواء آمن وفعال

أكدت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاحد ضرورة تعزيز البرامج الخليجية المشتركة بغية الحصول على دواء آمن وفعال من خلال توحيد التسجيل للشركات الدوائية والمستحضرات وبأسعار منافسة ومعقولة لتحقيق استراتيجية صحية خليجية موحدة.

جاء ذلك في كلمة للوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة الدكتور عبدالله البدر ألقاها نيابة عنه مدير ادارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية في (الصحة) الدكتور جابر الخالدي بافتتاح الاجتماع ال89 للجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي بدول مجلس التعاون الذي عقد في الكويت.

وأضاف البدر أن البرامج الخليجية الصحية المشتركة تحظى باهتمام ودعم وزراء الصحة في دول مجلس التعاون باعتبارها أولوية رئيسية مشتركة.

وشدد على أهمية ما أوصى به وزراء الصحة بشأن توحيد الأنظمة واللوائح المتعلقة بالتسجيل الدوائي بين الدول الأعضاء مشيدا بالنجاح الكبير الذي حققه (البرنامج الموحد) لجهة الاهتمام بنوعية الأصناف من أفضل الشركات الوطنية والعالمية الذي حقق بدوره وفرا في مشترياته لجميع دول المجلس.

وأشار الى أن جدول أعمال اجتماع اللجنة الذي يستمر خمسة أيام يتضمن موضوعات عدة تتطلب الدراسة واتخاذ الاجراءات والخروج بالتوصيات اللازمة بشأنها.

أضف تعليقك

تعليقات  0