الصويان: بدء حظر صيد «الربيان» غداً.. حتى 31 يوليو المقبل

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، ظاهر الصويان، أن موسم صيد الربيان ينتهي غداً 2019/1/1، حيث يمنع صيد الربيان في المياه الاقتصادية للكويت، ويستمر المنع حتى تاريخ 2019/7/31.

وقال الصويان إن الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، يمد يد العون للجهات الحكوميه وللهيئة العامة لشؤون الزراعة، مثمنا جهود قطاع الثروة السمكية، آملا أن تكون فترة الحظر فترة كافية لتدرس الهيئة، آلية جديدة لصيد الربيان في المياه الإقليمية الكويتية، وفتح موسم صيد الربيان، كما كان معتاداً في السنوات الماضية في المياه الإقليمية، لافتا إلى أن الكويت خسرت هذا العام مئات الأطنان من الربيان المحلي الكويتي، الذي كان يتم صيده من المياه الإقليمية.

وتمنى أن يتم الحظر بالتعاون مع الدول المجاورة، وأن يتم تشديد الرقابة حتى لا يباع الربيان الطازج، والذي يتم تصديره من بعض دول الجوار المفترض التزامهم بفترة الحظر على حسب الاتفاقيات.

وطالب الصويان الجهات المعنية بضرورة تشديد الرقابة وغلق ميناء الدوحة تماما أمام الربيان المستورد الطازج، كما جاء بقرار الثروه السمكيه، متمنيا نقل سوق مزاد الاسماك المستوردة من سوق شرق إلى مكانه الجديد بالري، حيث أصبح جاهزاً لاستقبال الأسماك المستوردة.

أضف تعليقك

تعليقات  0