الحجرف يوجه حزمة أسئلة لوزير التجارة عن الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وجه النائب مبارك الحجرف 6 أسئلة إلى وزير التجارة والصناعة في شأن الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقال الحجرف في مقدمة السؤال الأول:

بناء على القانون رقم (98) لسنة 2013 بشأن الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومن أهداف الصندوق رعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يؤدى إلى تنمية الاقتصاد الوطني من خلال اتباع سياسات وخطط لنشر مزايا العمل الخاص والترويج له. طالب إفادته وتزويده بالآتي:

1- متى تأسس صندوق وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟

2- ما هو الهيكل التنظيمي لصندوق وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟

3- كم يبلغ عدد أعضاء مجلس إدارة الصندوق، مع تزويدي بنسخه من السيرة الذاتية لجميع الأعضاء؟

4- هل تم تقديم إقرار الذمة المالية للقيادين العاملين في إدارة الصندوق؟ وطالب الحجرف في سؤاله الثاني بالآتي:

1- كم يبلغ عدد المشاريع التي قام الصندوق بدعمها من بداية نشأته وحتى الان، وقيمه كل دعم على حده لهذا المشاريع، وكم عدد المشاريع التي تم استبعادها ورفضها حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وماهي أسباب الرفض؟

2- كم يبلغ عدد موظفي الصندوق من الكويتيين والغير كويتيين إن وجد؟

3- هل تم عمل حملات إعلانية وتسويقية لترويج أهداف الصندوق بين الموطنين؟

4- ماهي دراسات الجدوى والخطط التي نفذت في الصندوق لزيادة التنافس لهذا المشاريع؟ وفي السؤال الثالث طالب إفادته وتزويده بالآتي:

1- ماهي الإجراءات المتبعة بين إدارة الصندوق والجهات الحكومية لتسهيل إجراءات وأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة التي وافق على الصندوق؟ وماهي التسهيلات لأصحاب المشاريع الصغيرة؟

2- قامت وزارة التجارة والصناعة بإضافة نشاط (حاضنات الأعمال) إلى الأنشطة التي يمكن التراخيص بمزاولتها، يرجى تزويدي بنسخة من الطلبات المقدمة لتأسيس شركات متخصصة لهذا النشاط؟

3-هل يخضع الصندوق للرقابة عن طريق ديوان المحاسبة والجهات الرقابية في الدولة؟ وفي سؤاله الرابع طالب الحجرف إفادته وتزويده بالآتي:

1- منذ إنشاء الصدوق حتى تاريخه، هل حقق الصندوق الأهداف المرجوة من إنشاءه والتي من ضمنها تشجيع وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة؟

2- كم عدد المتقدمين لإجازة المشاريع الصغيرة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة؟

3- هل تم تخصيص أراضي صناعية لأي من المشاريع المقدمة للصندوق؟

4- هل يوجد شكاوى مقدمه من قبل المستفيدين من الصندوق وبيان أسبابها كل على حده؟ وطالب الحجرف في سؤاله الخامس تزويده بالآتي:

1- يرجى تزويدي بجميع القضايا الإدارية الخاصة بالوظائف الإشرافية والتي رفعت على وزارة التجارة والجهات التابعة لكم (الهيئة العامة للصناعة، الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، 00000الخ)، وإن صدرت أحكام يرجى تزويدي بها؟

2- يرجى تزويدي بيانات جميع المستشارين الوافدين من جميع الجهات التابعة لكم (الهيئة العامة للصناعة، الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، 00 الخ) وفق الاتي:

- السيرة الذاتية؟ - المؤهل الدراسي الأصلي؟ - شهادات الخبرة؟ - الدورات؟

- الرواتب الفعلية واللجان وفرق العمل التي يعملون بها؟ وطالب الحجرف في سؤاله السادس إفادته وتزويده بالآتي:

1- كشف تفصيلي مبين فيه الكلفة المالية عن كل سنه مالية للمصرفات التالية:

- مكافآت أعضاء مجلس إدارة الصندوق - مكافآت أعضاء المجلس الاستشاري - مكافآت حضور اللجان - تكلفة الدورات الخارجية - تكلفة المهمات الرسمية - مخصصات السيارات والهواتف - تكلفة ما يسمى الاستشارات

2- هل قام مجلس إدارة الصندوق بالتعاقد مع مكتب تدقيق داخلي أو خارجي للتدقيق على البيانات المالية للصندوق؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بجميع الوثائق ذات الصلة؟

3- كشف تفصيلي بالمشاريع التي مولها الصندوق، مع بيان تكلفتها التمويلية والقطاعات التجارية التي تندرج تحتها مدعمه بالوثائق ذات الصلة؟

أضف تعليقك

تعليقات  0