نزاهة: مؤتمر مكافحة الفساد يبرز جهود الكويت في تعزيز الشفافية

كونا - قال نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار رياض الهاجري اليوم الاحد أن المؤتمر الدولي حول مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية التي تعتزم الهيئة اقامته الاسبوع المقبل يبرز جهود الكويت ودورها في تعزيز الشفافية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الهاجري الذي يترأس اللجنة العليا للمؤتمر الذي يقام خلال الفترة من 15 الى 16 يناير الجاري تحت شعار (النزاهة من أجل التنمية) وبرعاية سامية بمشاركة من داخل وخارج البلاد.

وأضاف الهاجري ان المؤتمر يأتي "ترسيخا للارادة السامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الاحمد الصباح في نشر النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد".

وأكد أن المؤتمر يسعى إلى تسليط الضوء على جهود الكويت في تعزيز الشفافية والنزاهة وتنافسية الأعمال في مؤسسات الدولة ويتعرض تجارب الجهات والمنظمات الدولية في تعزيز النزاهة ومجال مكافحة الفساد.

وأوضح من بين الاهداف الاستفادة من أفضل الممارسات الناجعة وتطبيق اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وابراز الجهود الوطنية المبذولة والتدابير اللازمة لتحسين مركز الكويت على المؤشرات الدولية المعنية بقياس النزاهة والشفافية.

وذكر أنه سيشارك في المؤتمر ممثلون عن أهم المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية فضلا عن رؤساء هيئات معنية بتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد اضافة الى مشاركة واسعة لمسؤولين بالدولة.

وأفاد الهاجري بأن المؤتمر سيناقش قضايا مختلفة منها (نحو جيل جديد من الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد) و(ممارسات ناجحة للوقاية من الفساد فى القطاع العام) و(أهمية النزاهة فى دعم الاصلاحات الاقتصادية وتطوير بيئة الاعمال).

وقال ان الجلسات الأخرى ستناقش موضوع (الشفافية ودورها فى تعزيز ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة) و(واقع ومستقبل المؤشرات التي ترصد أوضاع النزاهة والفساد) و(حماية أهداف التنمية المستدامة من مخاطر الفساد).

ولفت الى أن المؤتمر سيشهد اطلاق أول استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد لهيئة (نزاهة) والتي من شأنها تعزيز الجهود الوطنية وتلبي متطلبات تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وتضافر الجهود الوطنية وتكاتفها من أجل منع الفساد ومكافحته والتوعية بمسبباته وآثاره المدمرة وتداعياته الخطيرة على المجتمع والمصلحة العامة للدولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0