الهلال الاحمر تبدأ دورة تدريبية جديدة للمتطوعين

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاحد بدء دورة تدريبية جديدة لتأهيل المتطوعين والمتطوعات في المجالات الانسانية والقانونية والاسعافات الاولية وتستمر اسبوعين.

وقال مدير الادارة القانونية وشؤون المتطوعين في الجمعية الدكتور مساعد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجمعية تسعى من خلال دوراتها الى نشر ثقافة ومبادىء الاسعافات الاولية في المجتمع الكويتي.

واشار العنزي الى ان هذه الدورة تهدف الى اكساب المتطوعين الخبرة اللازمة في مجالات الاسعافات الاولية وفي مجال القانون الدولي الانساني والتعريف بدور الجمعية وقواعد سلوك المتطوعين.

واكد اهمية تثقيف المجتمع المدني بالتوعية الاسعافية وارشاد المتطوعات لتعلم واجادة مهارات تقديم الخدمة الاسعافية الطارئة لمن يحتاج اليها. وذكر ان 40 متطوعا ومتطوعة يشاركون في الدورة ليتعرفوا على دور الجمعية الانساني في مجالات الاغاثة وكذلك القانون الدولي الانساني وكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والاسر المتعففة والمرضى.

واوضح ان الجمعية ستقيم خلال الفعالية دورة في الفحص الطبي وندوة حول النواحي القانونية لواجبات المتطوع مبينا انه سيتم منح شهادة لمن يجتاز هذه الدورة. وافاد بأن متطوعي ومتطوعات الجمعية يقومون دوريا بزيارة المستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية للتخفيف عن نزلائها مشيدا بدورهم في خدمة المواطنين والمقيمين.

أضف تعليقك

تعليقات  0