الحرس الوطني ينفذ تمرين «صقر 4»

برعاية وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي، وبحضور المعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع فالح أقام معهد تدريب قوات الحرس الوطني التمرين النهائي لدورة المشاة التأسيسية للضباط (صقر 4).

وأكد اللواء الركن فالح شجاع أن هذا التمرين يأتي بتوجيهات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح، رئيس الحرس الوطني والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الحرس الوطني، وبمتابعة من سعادة وكيل الحرس الوطني ضمن سلسلة تمارين ينفذها الحرس الوطني لرفع الكفاءة القتالية وتعزيز الثقة بالنفس لدى مختلف الوحدات مع الوقوف على نقاط القوة والضعف، مشيرا إلى أن الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 "الأمن أولا" تولي التدريب المستمر قدرا كبيرا من الأهمية لتحقيق الجاهزية الدائمة لدى جنود الوطن لكي يؤدوا مهامهم في حفظ أمن الوطن بكل كفاءة واقتدار.

واشتمل التمرين على سيناريو فض الشغب والقتال بالمناطق المبنية، وعمليات العزل والتطويق، والاقتحام، والإخلاء الطبي، بهدف تدريب ضباط الدورة في ظروف شبيهة بالعمليات الحقيقية مع التركيز على التعاون في التخطيط والتنفيذ بين الوحدات المختلفة.

وفي ختام التمرين، أشاد اللواء الركن فالح شجاع بالمستوى المتطور الذي وصل إليه الضباط إعداداً وتدريباً، معرباً عن اعتزازه بما أبدوه من المهارات والمعنويات العالية.

حضر التمرين المعاون للإسناد الإداري العميد الركن طلاع عبدالرزاق قدير عدد من ضباط الحرس الوطني.

أضف تعليقك

تعليقات  0