رئيس «المحاسبة» يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون الرقابي

بحث رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي اليوم مع الرئيس الأول لدائرة المحاسبات بالجمهورية التونسية، نجيب القطاري تعزيز التعاون الرقابي بين الجهازين.

وقال "المحاسبة" في بيان أنه تم خلال جلسة المباحثات التأكيد على أهمية التعاون الثنائي بين الجهازين عبر اعتماد برنامج عمل تدريبي ذو نقلة نوعية للعمل الرقابي إضافة إلى التعاون في مجال إعداد الأدلة والمعايير الإرشادية الرقابية بهدف تبادل المعرفة والخبرات بين الجهازين.

ونقل البيان عن القطاري الذي يشغل أيضاً منصب الأمين العام للمنظمة العربية "الأرابوساي" إشادته بلقائه بحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي أكد على العلاقة التاريخية العريقة ما بين الكويت والجمهورية التونسية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأثنى القطاري على لقائه برئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ، مثمناً اهتمام السلطتين التشريعية والتنفيذية بالمخرجات الرقابية لديوان المحاسبة وجهوده في الحفاظ على المال العام.

بدوره قال مدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية في "المحاسبة" سعود الزمانان في تصريح نقله البيان:

إن جلسة المباحثات تضمنت تقديم عرضيين مرئيين الأول حول مشروع الموسوعة الرقابية الخاصة بديوان المحاسبة قدمه كل من محلل مبرمج رئيسي كوثر المطوري ومحلل مبرمج أول طلال المطيري من إدارة تقنية المعلومات.

وأوضح الزمانان أن العرض تناول أهداف المشروع المتضمنة إنشاء قاعدة بيانات شاملة تتيح البحث عن جميع المستندات والوثائق الداعمة للعمل الرقابي لجميع المعنيين بمخرجات العملية الرقابية من مدققين وإشرافيين ومكاتب فنية وإدارة عليا.

وأشار إلى توفير المشروع إمكانية البحث واستعراض البيانات المطلوبة والتي تم تسجيلها من خلال وظائف نظام إدارة العمليات الرقابية.

وحول العرض المرئي الثاني قال الزمانان إنه تناول أهداف التنمية المستدامة وقدمه كبير مدققين في إدارة الرقابة على الدفاع والأمن والشؤون العامة عبدالله الشيتان وكبير مدققين بإدارة الرقابة على الجهات الملحقة للشؤون الاجتماعية والعامة محمد الغنام.

وأفاد أن العرض تطرق الى إجراءات ديوان المحاسبة في التدقيق على أهداف التنمية المستدامة إذ شكل الديوان فريق عمل لمتابعة تنفيذ اهداف التنمية المستدامة في أكتوبر 2017 وتم إعداد خارطة الطريق لتنمية وتعزيز قدرات المدقق الفنية بالتعاون مع كل من إدارة التدريب والمنظمات الدولية واللجنة الوطنية التوجيهية لتنفيذ أجندة 2030 المعنية بأهداف التنمية المستدامة.

وذكر أن العرض سلط الضوء على إنجازات الديوان وجهوده في مجال التدقيق على أهداف التنمية المستدامة منها تنظيم برنامج تدريبي لمدققي الديوان حول جاهزية الحكومة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة مع ممثلة الحسابات الأوروبية اضافة الى مشاركة الديوان في تقديم عرض مرئي حول هذا الشأن على هامش اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأرابوساي في مارس 2018.

أضف تعليقك

تعليقات  0