وزير المالية: "التأمينات" مستمرة في الإصلاح وملاحقة أطراف الفساد قانونیًّا

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية رفعھا دعوى قضية في المحكمة العليا البريطانية ضد شركة (Plc Group MAN) وشركاتھا التابعة والمتخصصة بإدارة الأصول.

ونقل بيان لـ (التأمينات) اليوم عن وزير المالية الدكتور نايف الحجرف قوله إن "توجيھات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك المعنية بمكافحة الفساد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة قد ترجمت عمليًّا خلال العام الحالي".

وأوضح الحجرف أنه سبق لـ (التأمينات) أن اتخذت إجراءاتھا القانونية ضد "مسؤولي مجموعة أبراج القابضة والآن تستكمل إجراءاتھا القانونية ضد إحدى شركات المال البريطانية ومجموعتھا مؤكدًا استمرار المؤسسة في انتھاج الإصلاح وملاحقة أطراف الفساد قانونيًّا.

وذكرت (التأمينات) أنھا طالبت في الدعوى بدفع تعويض مبدئي بقيمة 156 مليون دولار أمريكي بسبب إبرام الشركة عقودًا سرية مع مسؤول سابق في المؤسسة خلال فترة استثمار (السكنية) مع الشركة خلال الفترة بين عامي 1996 و 2013.

وأوضحت أنھا تقدمت برفع الدعوى في نوفمبر الماضي ولكن لم تفصح عنھا إلا بعد الحصول على الموافقات الرسمية التي تخولھا بالإعلان عن الدعوة اليوم.

بدوره قال المدير العام للمؤسسة حمد الحميضي إن (التأمينات) تقدمت بالدعوى القضائية بعد استكمال عملية فحص الاستثمارات السابقة وحصولھا على المستندات والأدلة اللازمة.

وأشار الحميضي إلى قيام (التأمينات) بالإجراء القانوني ضد مدير الاستثمار (الشركة البريطانية) مؤكدًا استمرار المؤسسة في استكمال فحص الاستثمارات واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة لاسترداد المال العام بدعم من القيادة السياسية ومجلس الوزراء.

أضف تعليقك

تعليقات  0