الكويت تترأس اجتماع وكلاء وزارات المالية في ابوظبي

انطلقت في العاصمة الاماراتية ابوظبي امس الاربعاء فعاليات الاجتماع السنوي الرابع لوكلاء وزارات المالية العرب برئاسة وكيل وزارة المالية الكويتي صالح الصرعاوي.

وشارك في الاجتماع الذي نظمھ صندوق النقد العربي وكلاء وزارات المالية العرب الى جانب خبراء وممثلين من صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الى جانب مجموعة من المختصين في الشأن المالي العربي.

وقال الصرعاوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انھ تم خلال الاجتماع التطرق لمواضيع عدة منھا دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية وتطوير نظم صناديق الضمان الاجتماعي في الدول العربية.

واضاف ان الاجتماع تناول التحضيرات للمنتدى الرابع للمالية العامة في الدول العربية المقرر عقده في امارة دبي في التاسع من فبراير المقبل اضافة الى التحضير لاجتماع الدورة القادمة لمجلس وزراء المالية العرب المقرر عقدة في الكويت في شھر ابريل المقبل.

وذكر ان الاجتماع الذي ترأستھ الكويت بصفتھا رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء العرب بحث تطوير ادارة واستراتيجيات الدين العام في الدول العربية واستخدام التقنيات المالية الحديثة لتطوير الخدمات الضريبية.

واوضح الصرعاوي انھ تم تبادل التجارب العربية حول تحقيق الاستدامة المالية في الدول العربية مشيرا الى ان الكويت وضعت في ھذا الصدد خطط طموحة وواعدة لتحقيق الاستدامة الاقتصادية والمالية ضمن رؤية الكويت لعام 2035) كويت جديدة).

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة ثلاثة أوراق عمل الأولى مقدمة من صندوق النقد الدولي حول دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية ودور السياسات المالية والاصلاحات الھيكلية.

وتناولت ورقة العمل الثانية موضوع اعادة التفكير في الحماية الاجتماعية وسياسات العاملين من أجل الوظائف والنمو في الشرق الأوسط والتي قدمھا البنك الدولي.

واستعرضت ورقة العمل الثالثة دراسة حول تطوير ادارة واستراتيجيات الدين العام في الدول العربية والتي تم تقديمھا من قبل صندوق النقد العربي.

أضف تعليقك

تعليقات  0